رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يشتري شركة لخدمة العملاء وبدء تشغيل chatbot Kustomer

بوابة الوفد الإلكترونية

أكمل Facebook مؤخرًا عملية الاستحواذ الأخيرة ، حيث اشترى شركة تسمى Kustomer. ينشئ برنامج الشركة الناشئة واجهة ذات شاشة واحدة للشركات لإدارة محادثاتهم عبر الإنترنت مع العملاء وأتمتة بعض التفاعلات بمساعدة روبوتات المحادثة. لم يكشف Facebook عن الشروط المالية للصفقة. ومع ذلك ، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ، بلغت قيمة الشركة حوالي 1 مليار دولار في صفقة اليوم.

 

يأتي الاستحواذ في الوقت الذي يقوم فيه Facebook بدفعة كبيرة في التسوق عبر الإنترنت. أطلقت عملاق وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا ميزة تسمى المتاجر التي تتيح للشركات تحويل صفحاتها على Facebook و Instagram إلى واجهات متاجر على الإنترنت. كما أعادت مؤخرًا تصميم الواجهة الرئيسية لـ Instagram لإضافة علامة تبويب مخصصة للتسوق.

 

بالنسبة لمستقبل Kustomer ، فيبدو أن Facebook سيمارس لمسة خفيفة على الشركة. وقالت الشركة: "يخطط Facebook لدعم عمليات Kustomer من خلال توفير الموارد التي يحتاجها لتوسيع نطاق أعمالها وتحسين وابتكار عروض منتجاتها وإسعاد عملائها". يسارع Facebook أيضًا في ملاحظة أن الأنشطة التجارية لن تضطر إلى التبديل إلى Kustomer لإدارة أدوات الاتصال عبر الإنترنت. "نريد من الشركات من جميع

الأحجام وعبر جميع الصناعات اكتشاف قيمة الرسائل - وامتلاك نظام بيئي شريك نابض بالحياة أمر بالغ الأهمية في تزويد عملائنا بالخيارات."

 

كما تشير وول ستريت جورنال ، فإن Facebook ليس غريباً على عقد صفقات رائعة ، حيث اشترى أكثر من 100 شركة وشركة ناشئة على مدار تاريخه البالغ 16 عامًا. كان لعمليتي الاستحواذ الأكثر شهرة - وهما Instagram بمليار دولار في 2012 و WhatsApp مقابل 19 مليار دولار في 2014 - تأثير عميق على مشهد الإنترنت. هذه المشتريات نفسها أيضًا وضعت الشركة مؤخرًا تحت دائرة الضوء من لجنة التجارة الفيدرالية ، التي أعلنت عن تحقيق بشأن مكافحة الاحتكار في الشركة - وكذلك Apple و Amazon و Google - في بداية العام.