عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية أجيت باي يستقيل في 20 يناير

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية أجيت باي أنه سيغادر اللجنة اعتبارًا من 20 يناير 2021 ، وهو نفس اليوم الذي يؤدي فيه الرئيس المنتخب جو بايدن اليمين. إنها ليست مفاجأة كبيرة ، حيث غالبًا ما يستقيل هؤلاء المعينون مع تولي إدارة جديدة زمام الأمور ؛ ترك رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية السابق توم ويلر منصبه عندما عادت إدارة ترامب إلى السلطة في عام 2017.

بالطبع ، سيظل باي دائمًا في الذاكرة لقراره السيئ السمعة بتجريد حماية حيادية الشبكة التي تم وضعها في ظل رئاسة أوباما. صوتت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) على طول الخطوط الحزبية في أواخر عام 2017 لإزالة تصنيف "العنوان الثاني" لخدمة النطاق العريض ، والذي سمح بعد ذلك لمزودي خدمة الإنترنت بممارسة الحظر والاختناق وتحديد الأولويات المدفوعة طالما أنهم كشفوا عن هذه الممارسات. ليس من الواضح بعد من سيتولى مهام لجنة الاتصالات الفيدرالية ، ولكن من الممكن تمامًا أن يعمل رئيس جديد في ظل إدارة بايدن على إعادة حماية حيادية الشبكة. يبقى أن نرى ما إذا كان هؤلاء يأتون من تصنيف النطاق العريض مرة أخرى تحت العنوان الثاني أم لا.

وقال باي في بيان "إنه لشرف كبير أن أعمل في لجنة الاتصالات الفيدرالية ، بما في ذلك منصب رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية على مدى السنوات الأربع

الماضية". "أنا ممتن للرئيس ترامب لمنحي الفرصة لقيادة الوكالة في عام 2017 ، وللرئيس أوباما لتعييني مفوضًا في عام 2012 ، ولزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ماكونيل ومجلس الشيوخ لتأكيده لي مرتين. أن تكون أول أمريكي آسيوي يترأس لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) كان امتيازًا خاصًا. كما أقول غالبًا: في أمريكا فقط ".

انضم Pai إلى FCC منذ عام 2012 ؛ تم ترشيحه من قبل الرئيس أوباما بناء على توصية من ميتش ماكونيل وعينه الرئيس ترامب كرئيس للجنة الاتصالات الفيدرالية في يناير من عام 2017 لمدة خمس سنوات. بينما ينتهي به المطاف في خدمة أقل من تلك المدة ، فمن الممارسات القياسية لمفوضي لجنة الاتصالات الفيدرالية أن يخدموا حوالي أربع سنوات. كان لدى كل من الرئيس أوباما والرئيس جورج دبليو بوش مفوضان مختلفان للجنة الاتصالات الفيدرالية يعملان خلال فترتيهما في البيت الأبيض.