رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Square Enix ستسمح لمعظم الموظفين بالعمل من المنزل بشكل دائم

Square Enix
Square Enix

تقول مطورة اللعبة وناشرها Square Enix إنها ستسمح لغالبية موظفيها بالعمل من المنزل على أساس دائم. بدءًا من الأول من كانون الأول (ديسمبر) ، ستعين الشركة كل عامل على حدة سواء في المنزل أو في المكتب. في كلتا الحالتين ، سيعمل هؤلاء الأفراد بمعدل ثلاثة أيام على الأقل من مواقعهم.

 

شريطة أن يسمح موقعهم بذلك، سيكون لديهم المرونة لتغيير تعيينهم على أساس شهري. تتوقع Square Enix أن ينتهي الأمر بحوالي 80 بالمائة من موظفيها للعمل من المنزل بمجرد بدء البرنامج الشهر المقبل. اعتمادًا على دور الموظف، قد تتطلب وظيفتهم العمل من أحد مكاتب الشركة - على الرغم من أنها تقول إن غالبية الموظفين المؤهلين سيحصلون على فرصة للعمل من المنزل إذا رغبوا في ذلك.

 

 تقول سكوير إنها تنفذ برنامج العمل من المنزل الدائم لعدة أسباب. للبدء، تتوقع أن يؤدي البرنامج إلى إنتاجية أكبر

، ويساعد موظفيها على تحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة. ترى الشركة أيضًا أن المبادرة وسيلة لجذب المزيد من المواهب المتنوعة، فضلًا عن جعل نفسها أكثر مرونة في مواجهة الأحداث غير المتوقعة مثل الكوارث الطبيعية.

 

ليست Square Enix أول شركة تقنية تعلن أنها ستسمح لموظفيها بالعمل من المنزل بعد نهاية جائحة فيروس كورونا. على سبيل المثال ، قالت Microsoft مؤخرًا إنها ستسمح لموظفيها بالعمل عن بُعد بنسبة تقل عن 50 بالمائة من أسبوع عملهم. ومع ذلك، فقد رأينا عددًا أقل بكثير من ناشري ومطوري الألعاب يفعلون الشيء نفسه.