رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تغريم فيسبوك 6.1 مليون دولار لمشاركته بيانات المستخدم دون موافقة

فيسبوك
فيسبوك

فرضت لجنة حماية المعلومات الشخصية في كوريا الجنوبية PIPC على فيسبوك غرامة قدرها 6.1 مليون دولار أمريكي؛ لمشاركة معلومات المستخدم دون موافقة.

 

بدأت لجنة الاتصالات الكورية التحقيق في عام 2018 قبل تسليمها في النهاية إلى PIPC قبل بضعة أشهر، وفقًا لـ Yonhap News، قررت PIPC أن فيسبوك شارك المعلومات الشخصية لـ 3.3 مليون مستخدم كوري جنوبي من إجمالي 18 مليون مستخدم إلى شركات أخرى دون موافقة من مايو 2012 إلى يونيو 2018.

 

قالت هيئة الرقابة إن فيسبوك شارك أسماء الأشخاص وعناوينهم وتواريخ ميلادهم وخبراتهم في العمل وبلدهم وحالات علاقاتهم مع شركات أخرى عند تسجيل الدخول.

 

أضافت شركة فيسبوك أنه كان بإمكانها مشاركة هذه المعلومات مع ما يصل إلى 10000 شركة أخرى، ومع ذلك، فإنه لا يمكنه تحديد مقدار المعلومات التي تمت مشاركتها بالضبط، لأن Facebook على ما يبدو لم يقدم الوثائق ذات الصلة.

 

كما اتهمت PIPC الشبكة الاجتماعية بتقديم مستندات غير كاملة أو مزورة،

ونفى موقع فيسبوك هذا الاتهام، وأخبر وكالة يونهاب الإخبارية في بيان أنه تعاون مع التحقيق بأكمله.

 

هذه هي المرة الأولى التي يفرض فيها PIPC غرامة على الشبكة الاجتماعية، لكنها ليست المرة الأولى التي يواجه فيها Facebook مشكلة في البلاد، في عام 2018، فرضت لجنة الاتصالات الكورية غرامة على الشركة بقيمة 396706 دولارًا أمريكيًا لإبطاء اتصالات المستخدمين في عامي 2016 و 2017.

 

فاز فيسبوك في المعركة القانونية ضد اللجنة، وتم إلغاء الغرامة في النهاية، حكمت محكمة سيول الإدارية في ذلك الوقت بأن الغرامة كانت غير قانونية، حيث لم تكن الشركة تنوي إبطاء خدماتها في البلاد.