عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تحظر الألعاب والمراهنات والمقامرة عبر الإنترنت

الألعاب والمراهنات
الألعاب والمراهنات والمقامرة عبر الإنترنت

حظرت ولاية أندرا براديش الهندية الألعاب عبر الإنترنت والمراهنة والمقامرة عبر الإنترنت، وحثت المركز على توجيه جميع مزودي خدمة الإنترنت لمنع الوصول إلى 132 موقعًا وتطبيقات، بما في ذلك Paytm First Game و Mobile Premier League و Adda52، التي تقدم مثل هذه الخدمات في حالة.

 

أثار رئيس الوزراء الهندي في خطاب إلى وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات رافي شانكار براساد في 27 أكتوبر قلقًا بشأن الألعاب عبر الإنترنت والمراهنة عبر الإنترنت التي تلحق بسرعة باعتبارها شرًا اجتماعيًا خطيرًا يؤدي إلى انخراط الشباب في رذائل مثل المقامرة والمراهنة  من منازلهم من خلال هواتفهم المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

 

قدم رئيس الوزراء قائمة تضم 132 موقعًا وتطبيقًا تعتقد الدولة أنها تشارك في تقديم خدمات مثل الألعاب والمراهنة والمقامرة عبر الإنترنت، ومع ذلك، لا تشمل القائمة Dream11، الراعي الرئيس للدوري الهندي الممتاز والذي يوفر أيضًا الألعاب عبر الإنترنت ويمنح فرصة لمستخدميه للفوز باسترداد النقود.

 

أبلغه في الرسالة أن الولاية عدلت قانون ألعاب AP لعام 1974 ليشمل الألعاب عبر الإنترنت والمقامرة عبر الإنترنت والمراهنة عبر الإنترنت كجريمة من خلال مرسوم أندرا براديش المعدل لعام 2020، وأخطرته في 25 سبتمبر 2020.


قال: "تتمثل الأهداف الرئيسية لتعديل القانون في حظر الألعاب عبر الإنترنت،

والمراهنة عبر الإنترنت والمقامرة عبر الإنترنت، وهي جريمة يمكن التعرف عليها يعاقب عليها القانون، علاوة على ذلك، فإن المديرين الإداريين لجميع شركات الألعاب عبر الإنترنت والمشتركين".


أضاف رئيس الوزراء أن المراهنات والألعاب عبر الإنترنت أدت إلى اليأس على نطاق واسع بين حالات الانتحار العامة بسبب خسارة الأموال والإدمان الشديد والسلوك العنيف المترتب على ذلك في حالة وجود أي قيود.


تابع أنه بموجب القانون الجديد، فإن أولئك الذين يساعدون في تشغيل الألعاب عبر الإنترنت عرضة للعقاب ويمكن وصف دور مزودي خدمة الإنترنت على أنه مساعدة هذه الشركات في حالة عدم اتخاذ خطوات لمنع الوصول إلى المواقع والتطبيقات المعنية.


قال في الرسالة: "أطلب منك توجيه جميع مزودي خدمة الإنترنت لحظر جميع مواقع وتطبيقات الألعاب والمقامرة والمراهنة عبر الإنترنت من الوصول في ولاية أندرا براديش".