رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيمنز توافق على بيع فليندر لمجموعة كارلايل الأمريكية بـ 2.4 مليار دولار

سيمنز
سيمنز

قالت مجموعة الهندسة الألمانية الخميس إن سيمنز وافقت على بيع فليندر لمجموعة كارلايل الأمريكية للاستحواذ في صفقة تقدر أعمال المحركات الميكانيكية بنحو 2.025 مليار يورو "2.39 مليار دولار".

 

البيع هو أحدث خطوة في محاولات سيمنز لتقليص أعمالها للتركيز على أتمتة المصانع، والنقل، والمباني الذكية بعد تعويم مورد التوربينات والمولدات سيمنز للطاقة الشهر الماضي وإخراج قسم الصحة في عام 2018.

 

كانت شركة سيمنز تتحدث إلى مجموعات الاستحواذ Triton و Carlyle و CVC و Brookfield، حيث كانت تتطلع إلى تفريغ Flender، كانت شركة سيمنز قد نظرت في الأصل في قائمة عرضية وعامة لأعمال Flender، لكنها قالت إن البيع المباشر يقدم حلاً أسرع.

 

من المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في النصف الأول من عام 2021، مع استخدام سيمنز العائدات لتعزيز ميزانيتها العمومية.

 

كانت شركة Flender، التي كانت جزءًا مما يسمى بشركات المحافظ التابعة لشركة Siemens، مربحة ولكن لم يعد يُنظر إليها على أنها جزء أساسي من المجموعة الألمانية لأنها تركز على التكنولوجيا الصناعية.


وقال جو كايزر الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز:

"من خلال بيع Flender، نواصل بنجاح وبشكل صارم استراتيجيتنا لتصبح شركة Siemens AG جديدة ومركزة، خطتنا لإصلاح الأعمال بأنفسنا من خلال إدخال الهياكل المستخدمة في الشركات الصغيرة والمتوسطة أثبتت فعاليتها".


Flender، التي تبلغ مبيعاتها حوالي 2.2 مليار يورو ويعمل بها 8600 موظف، تزود صناديق التروس والمولدات التي تحمل علامة Winergy لتوربينات الرياح والتروس والوصلات للرافعات والسفن وإنتاج النفط والغاز، فضلاً عن مكونات المواد الكيميائية والأدوية والأسمنت والصناعات الغذائية.


اشترت شركة سيمنز شركة Flender، التي تعود جذورها إلى شركة تصنيع بكرات الحزام في القرن التاسع عشر، من شركة بابكوك بورسيج عام 2005، ومع ذلك، لم ترق شركة Flender إلى توقعات النمو والربحية لشركة Siemens.