رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تكثف حملتها ضد ضغط الاتحاد الأوروبي من أجل قواعد تقنية جديدة صارمة

جوجل
جوجل

أطلقت وحدة Alphabet Inc في جوجل استراتيجية مدتها 60 يومًا لمواجهة دفع الاتحاد الأوروبي لقواعد تقنية جديدة صارمة من خلال جعل حلفاء الولايات المتحدة يتراجعون عن رئيس الاتحاد الأوروبي الرقمي وتوضيح تكاليف اللوائح الجديدة، وفقًا لوثيقة داخلية لشركة Google.

 

ستنشر المفوضية الأوروبية قواعد تسمى قانون الخدمات الرقمية (DSA) في 2 ديسمبر، وبعد ذلك ستحتاج إلى التوفيق بينها وبين المقترحات المقدمة من دول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي قبل أن تصبح تشريعات.

 

أثار الاقتراح ضغطا مكثفًا من عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين وحتى بعض أقران التكنولوجيا الأوروبيين القلقين بشأن التأثير في نماذج أعمالهم.

 

 والهدف هو إزالة القيود غير المعقولة من اقتراح المفوضية على نموذج أعمالنا، وقدرتنا على تحسين منتجاتنا أو طرح ميزات أو خدمات جديدة"، بحسب الوثيقة المؤرخة في أكتوبر واطلعت عليها رويترز.

 

عندما سئلت جوجل عن الوثيقة، قالت إن القواعد الجديدة يجب أن تأخذ في الحسبان أن الناس والشركات يطلبون المزيد من شركات التكنولوجيا، وليس أقل.


قال كاران باتيا، نائب الرئيس للشؤون الحكومية العالمية والعامة السياسة: "كما أوضحنا في اتصالاتنا العامة

والخاصة، لدينا مخاوف بشأن بعض المقترحات المبلغ عنها والتي من شأنها أن تمنع شركات التكنولوجيا العالمية من تلبية الاحتياجات المتزايدة للمستخدمين والشركات الأوروبية".


اقترحت الورقة زيادة المعارضة ضد المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون، المسؤول عن DSA، من خلال التواصل مع الحكومة والسفارات الأمريكية برسالة مفادها أن القواعد الجديدة تهدد العلاقات عبر الأطلسي.


واقترح أيضًا اللعب على المخاوف المحتملة في وحدة المنافسة التابعة للهيئة بالقول إن DSA يهدد سلطتها، جزء آخر من الاستراتيجية هو توضيح التكاليف للمستهلكين والشركات.


اقترحت الوثيقة المكونة من 18 صفحة أيضًا التجنيد كدول حلفاء في الاتحاد الأوروبي والشركات الأوروبية عبر الإنترنت مثل Allegro و Trivago و booking.com و Zalando و REWE.