عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هواوي تسجل نموًا في الإيرادات بنسبة 9.9% في 2020 متأثرة بالحظر الأمريكي

هواوي Huawei
هواوي Huawei

قالت شركة هواوي الجمعة إنها حققت إيرادات بلغت 98.57 مليار دولار، في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، بزيادة قدرها 9.9% عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

أظهرت النتائج أن القيود التي فرضتها الولايات المتحدة أبطأت نمو شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة، إذ سجلت الشركة نموًا في الإيرادات بنسبة 24.4% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

بالنسبة لربع سبتمبر، أعلنت هواوي عن إيرادات بلغت 31.91 مليار دولار، بزيادة قدرها 3.7% فقط عن نفس الفترة من العام الماضي، حسبما ذكر التقرير.

 

وقالت هواوي إنه خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020، بلغ هامش صافي ربح الشركة 8%، مضيفة أن نتائج أعمالها خلال هذه الفترة تلبي التوقعات.

 

أضافت Huawei إنه في ظل فيروس كورونا Covid-19، واجهت سلسلة التوريد العالمية الخاصة بها ضغوطًا شديدة ويواجه إنتاجها وعملياتها تحديات كبيرة.

 

تابعت هواوي في بيان: "تواصل الشركة بذل قصارى جهدها لإيجاد الحلول، والبقاء والمضي

قدمًا، والوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء والموردين".


قالت: "من الآن فصاعدًا، ستستفيد هواوي من نقاط قوتها في تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل الذكاء الاصطناعي والسحابة والجيل الخامس والحوسبة لتوفير حلول قائمة على السيناريوهات وتطوير تطبيقات الصناعة وإطلاق العنان لقيمة شبكات الجيل الخامس مع شركائها".


أشارت هواوي إلى أن التعاون المفتوح والثقة المتبادلة عبر الصناعة العالمية مطلوبان لتحقيق تنمية سريعة وصحية في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وقالت الشركة إنها ستواصل العمل بشكل وثيق مع شركائها العالميين واستخدام تقنياتها المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخلق قيمة أكبر للعملاء على الرغم من الوضع المعقد الذي تواجهه حاليًا.