رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد أزمة هانتر بايدن.. رئيسا فيسبوك وتويتر يُدليان بشهادتهما بعد الانتخابات

فيسبوك وتويتر
فيسبوك وتويتر

وافق المديران التنفيذيان لفيسبوك وتويتر، مارك زوكربيرج وجاك دورسي، طواعية على حضور جلسة استماع للجنة القضائية بمجلس الشيوخ في 17 نوفمبر.

 

Hunter Biden.. تويتر يكشف موقفه من قصة هنتر بايدن والتدخين أثناء ممارسة الجنس وأوكرانيا

 

وفقًا لإعلان اللجنة، سيكون كبار الشخصيات على وسائل التواصل الاجتماعي هناك للإدلاء بشهاداتهم بشأن الرقابة على منصاتهم وقمع مقالات نيويورك بوست.

 

يأتي هذا الإعلان بعد يوم من تصويت أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين لاستدعاء المديرين التنفيذيين حتى يتمكنوا من الرد على اتهامات الرقابة.

 

في منتصف أكتوبر، اتخذت منصات وسائل التواصل الاجتماعي إجراءات للحد من انتشار قصة نيويورك بوست التي ادعت أنها حصلت على رسائل بريد إلكتروني غير سارة من الكمبيوتر المحمول لابن جو بايدن هانتر بايدن.

 

قدم المنشور القليل من الأدلة على الادعاءات الواردة في المقالة، وأشار خبير واحد على الأقل إلى جميع العلامات الحمراء التي تشكك في صحة رسائل البريد الإلكتروني.

 

قال Facebook في ذلك الوقت إنه كان يقلل من توزيع القصة حتى تتم مراجعتها من قبل شركاء التحقق من صحة الشركة.

 

أوضح متحدث باسم الشركة أنها "جزء من عملية فيسبوك القياسية للحد من

انتشار المعلومات المضللة، وحظر تويتر تمامًا عنوان URL الخاص بالقصة من المشاركة عبر التغريدات والرسائل المباشرة، مستشهداً بسياساته الحالية حول المواد المخترقة.

 

وأثارت الخطوات التي اتخذتها البرامج السياسية اتهامات بأن لديها تحيزًا سياسيًا مناهضًا للمحافظي،. نتيجة لرد الفعل العنيف، اضطر Twitter إلى تحديث سياسة المواد المخترقة واضطر إلى إلغاء حظر رابط New York Post.

 

بالإضافة إلى مناقشة رد الشركات على قصة Post، ستنتهز اللجنة أيضًا الفرصة لمراجعة طريقة تعاملهم مع انتخابات 2020، لأن جلسة الاستماع ستعقد بعد أسبوعين من يوم الانتخابات.

 

قبل أن يواجه المسؤولون التنفيذيون مجلس الشيوخ للإدلاء بشهادتهم بشأن قمع الأخبار، على الرغم من ذلك، يتعين عليهم أولاً حضور جلسة استماع حول الحماية بموجب المادة 230 في 28 أكتوبر.