رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سناب شات تضيف مستخدمين جدد وتنمو أعمالها الإعلانية رغم كورونا

Snap
Snap

في حين أن وباء فيروس كورونا قد أصاب صناعة الإعلانات بشدة، يبدو أن Snapchat يتعامل معها بشكل جيد، أضاف تطبيق سناب شات 11 مليون مستخدم جديد، وفقًا لتقرير أرباح الربع الثالث؛ ليصل إجمالي عدد المستخدمين النشطين يوميًا إلى 249 مليونًا.

 

والأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن الشركة سجلت إيرادات بقيمة 679 مليون دولار، بزيادة أكثر من 50% عن العام الماضي، وقبل توقعات المحللين بكثير.

 

أعاد Snap مرة أخرى الفضل إلى تطبيق Android، الذي أعيد بناؤه العام الماضي لتعزيز نمو Snapchat الدولي، وعدسات الواقع المعزز الفيروسية.

 

قال الرئيس التنفيذي إيفان شبيجل: "لقد حدث تبني الواقع المعزز بشكل أسرع مما كنا نتخيله سابقًا، ونحن نشعر بأننا في وضع جيد لتنفيذ العديد من الفرص التي تنتظرنا"، لى سبيل المثال ، تستخدم Anime Lens التي تم إطلاقها مؤخرًا تقنية Snap ML الخاصة بنا لتحويل الأشخاص إلى شخصيات أنيمية في الوقت الفعلي وتفاعل مجتمعنا مع هذه العدسة ثلاثة

مليارات مرة في أسبوعها الأول".

 

اقترح جيريمي جورمان، كبير مسؤولي الأعمال في سناب، أن Snap ربما تكون قد استفادت من مقاطعة المُعلنين على Facebook، مما أدى إلى توقف مئات الشركات عن إنفاقها على الشبكة الاجتماعية.

 

قال جورمان: "نظرًا لأن العلامات التجارية والمؤسسات الأخرى استخدمت هذه الفترة من عدم اليقين كفرصة لتقييم إنفاقها على الإعلانات، فقد رأينا العديد من العلامات التجارية تتطلع إلى مواءمة جهودها التسويقية مع المنصات التي تشارك قيمها المؤسسية، لقد منحنا هذا فرصة للتفاعل مع المعلنين والوكالات في الوقت الفعلي لضمان فهم شركائنا الحاليين وكذلك العملاء المحتملين الجدد لعروضنا فيما يتعلق بقيمنا".