عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الولايات المتحدة تتهم قراصنة روس بإطلاق فيروس خطير

فيروس NotPetya ransomware
فيروس NotPetya ransomware

رفعت الولايات المتحدة رسميًا اتهامات جنائية ضد ستة ضباط ذكاء روس لإطلاقهم فيروس NotPetya ransomware وكذلك تعطيل شبكة الكهرباء في أوكرانيا.

 

ورد أن فيروس NotPetya ransomware قد أثر على البنوك والمطار والعديد من الشركات في أوكرانيا وروسيا والخارج، مما تسبب في أضرار بمليارات الدولارات.

 

المتسللون المتهمون هم أعضاء في GRU الروسية، والتي يقول المدعون إنها وراء سلسلة هجمات الكمبيوتر الأكثر تخريبًا وتدميرًا التي تُنسب إلى مجموعة واحدة.

 

كما أطلق عليهم باحثو الأمن السيبراني اسم فريق Sandworm، من بينهم، قال مساعد المدعي العام الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون ديمرز إنه لم تقم أي دولة بتسليح قدراتها السيبرانية بشكل خبيث أو غير مسؤول مثل روسيا، مما تسبب بشكل عشوائي في أضرار غير مسبوقة لمتابعة مزايا تكتيكية

صغيرة وإرضاء نوبات الحقد.

 

ألقى المدعون باللوم على الأفراد الستة لمحاولتهم تعطيل الانتخابات الفرنسية لعام 2017 من خلال إطلاق عملية اختراق وتسريب، لتشويه سمعة إيمانويل ماكرون.

 

كما اتُهموا بشن هجمات ضد المنظمات الدولية والبريطانية للتحقيق في تسميم سيرجي سكريبال في المملكة المتحدة.

 

ومن بين القراصنة المتهمين يوري أندرينكو وسيرجي ديتيستوف وبافل فرولوف وأناتولي كوفاليف، تم توجيه الاتهام إلى كوفاليف على وجه الخصوص في عام 2018 بزعم أنه جزء من اختراق روسي للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2016.