رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نيسان تكشف عن سيارة كهربائية مصدر طاقة متنقل للاستجابة للكوارث.. صور وفيديو

سيارة نيسان الكهربائية
سيارة نيسان الكهربائية

عندما تقع كارثة طبيعية، فإن أحد أكبر التحديات هو الحصول على الطاقة في موقع الكارثة، قد يكون لدى نيسان طريقة لتغيير ذلك، فقد طورت الشركة مفهوم سيارة الاستجابة للطوارئ الكهربائية بالكامل.

 

تسلا تقاضي شركة Rivian الناشئة لسرقتها أسرار تجارية

 

مواصفات سيارة نيسان الكهربائية المجهزة للكوارث

 

يعتمد النموذج الأولي الذي أطلق عليه اسم Re-Leaf، على سيارة الركاب Nissan Leaf، في حالة الطوارئ، يمكنه توفير مصدر طاقة متنقل بالكامل.

 

تسلا تتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنع هجوم فدية بمليون دولار

تتلاءم Re-Leaf مع مآخذ توصيل مقاومة للعوامل الجوية مثبتة على الجزء الخارجي منها، يمكن لهذه الأجهزة تشغيل 110 إلى 230 فولت باستخدام بطارية الليثيوم أيون في السيارة.

 

يمكن للمركبة الكهربائية، على سبيل المثال، تشغيل مطرقة رافعة كهربائية أو جهاز تهوية ICU أو مصباح كشاف LED، مع بطارية مشحونة بالكامل، يمكن لـ Re-Leaf تشغيل متوسط ​​المنزل في المملكة المتحدة لمدة ستة أيام تقريبًا.

تم تعديل Re-Leaf بحيث يمكنها التنقل في الطرق المغطاة بالحطام. تتميز بارتفاع مرتفع للركوب وحماية تحت

الأرضية ومسارات أوسع، يوجد أيضًا مكتب قابل للسحب وشاشة في صندوق الأمتعة ومساحة تخزين إضافية في المقعد الخلفي.


لا يزال هذا مفهومًا عمليًا، لكن نيسان تستخدم ورقة الشجر لتوفير الطاقة في حالات الطوارئ والنقل في اليابان منذ عام 2011، لذلك هناك سبب للاعتقاد بأنه يمكن استخدام Re-Leaf قريبًا أيضًا.

قالت هيلين بيري، مسؤولة تنفيذية في نيسان: "نحن نستكشف باستمرار الطرق التي يمكن أن تثري بها السيارات الكهربائية حياتنا، بما يتجاوز مجرد النقل عديم الانبعاثات، تُظهر مفاهيم مثل Re-Leaf التطبيق المحتمل للمركبات الكهربائية في إدارة الكوارث وتثبت أن التكنولوجيا الأكثر ذكاءً ونظافة يمكن أن تساعد في إنقاذ الأرواح وتوفير مرونة كبيرة للمستقبل".