عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل يحتفل بعيد ميلاده الـ 22 بحرف "G" في مكالمة فيديو

جوجل يحتفي يعيد ميلاده
جوجل يحتفي يعيد ميلاده الـ 22

احتفلت شركة جوجل Google العملاقة لمحركات البحث، والمعروفة بالاحتفال بالمناسبات الخاصة برسم شعار مبتكر، اليوم الأحد بعيد ميلادها الثاني والعشرين بواسطة رسوم متحركة.

 

جوجل تتوصل إلى تسوية بـ 310 ملايين دولار في دعوى مزاعم سوء السلوك الجنسي

 

تأسست شركة التكنولوجيا في سبتمبر 1998، وكانت من بنات أفكار لاري بيدج وسيرجي برين بينما كانا طلاب دكتوراه في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا.

تتميز رسومات الشعار المبتكرة من Google اليوم بحرف مبتسم "G" يجلس أمام جهاز كمبيوتر محمول مع كعكة والعديد من الهدايا بجانبه أثناء الاتصال بالفيديو بأصدقائه، وهي الأحرف المتبقية "oogle".

 

من الواضح أنه تم تصميم رسومات الشعار المبتكرة مع الأخذ في الاعتبار الوضع الحالي بسبب وباء فيروس كورونا، حيث أُجبر الناس على البقاء في منازلهم والاعتماد على التكنولوجيا للتواصل.

 

تم اشتقاق مصطلح Google من المصطلح الرياضيgoogol، وهو رقم يعادل 10 مرفوعًا إلى قوة 100 وتمت إضافته رسميًا إلى قاموس أكسفورد الإنجليزي كفعل في عام 2006.

 

على صفحة رسومات الشعار المبتكرة الخاصة بها، قدمت Google تفاصيل حول مصطلح "googol" وقالت: "إن اللقب المشهور عالميًا الآن هو مسرحية لمصطلح رياضي نشأ من نزهة متواضعة في حوالي عام 1920، أثناء المشي في غابات نيو طلب عالم الرياضيات الأمريكي إدوارد كاسنر جيرسي من ابن أخيه الشاب ميلتون سيروتا مساعدته في اختيار اسم لرقم محير للعقل: 1 متبوعًا بـ 100 صفر. رد ميلتون؟ جوجول! ".

 

اكتسب المصطلح رؤية واسعة النطاق بعد عشرين عامًا بإدراجه في كتاب عام 1940 شارك في تأليفه كاسنر بعنوان "الرياضيات والخيال".