رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عشاق PUBG في الهند.. لن يجلب سحب ترخيص Tencent أخبارًا جيدة

PUBG Mobile
PUBG Mobile

قال مسؤول حكومي إن الهند من غير المرجح أن تلغي الحظر المفروض على لعبة PlayerUnknown's Battlegrounds PUBG بعد قرار PUBG Corp بسحب حقوق نشر لعبة الهاتف المحمول في البلاد من Tencent الصينية.

 

كانت PUBG، وهي لعبة قتال متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، من بين 118 تطبيقًا للهواتف المحمولة من أصل صيني حظرتها نيودلهي في وقت سابق من هذا الشهر.

 

أدى ذلك إلى إعلان PUBG Corp، وهي وحدة تابعة لشركة كورية جنوبية وراء اللعبة، أنها لن تمنح Tencent Games حقوق نشر اللعبة في الهند، وقالت أيضًا إنها تستكشف طرقًا لتوفير تجارب الألعاب للمستخدمين الهنود في المستقبل.

 

وقال المصدر، الذي رفض نشر اسمه لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام، إن هيكل الملكية الجديد من غير المرجح أن يغير الأمور على الفور.

 

أضاف المصدر: "الطبيعة العنيفة للعبة كانت سبب العديد من الشكاوى من جميع الجهات، هذا لا يتغير مع التغيير في حقوق الملكية".

 

وقالت متحدثة باسم PUBG Corp في كوريا الجنوبية، إن الشركة

تدرس عن كثب مخاوف الهند وإنها مستعدة للعمل على أي شيء يحتاج إلى تحسين.

 

كما أجرت الشركة محادثات مع Jio Platforms، الوحدة الرقمية لشركة Reliance Industries، لإعادة اللعبة إلى أكبر سوق لها من قبل المستخدمين.


وقالت المتحدثة باسم PUBG لرويترز: "أجرينا محادثات أولية مع جيو بلاتفورمز للبحث عن فرص للتعاون لكن لم يتقرر شيء بعد."

 

قالت نيودلهي رسميًا إنها حظرت التطبيقات لأنها تجمع بيانات المستخدمين وتشكل تهديدًا للأمن القومي، يُنظر إلى هذه الخطوة على نطاق واسع على أنها وسيلة للضغط على شركات التكنولوجيا الصينية في أعقاب المواجهة المستمرة منذ أشهر بين الهند والصين على طول منطقة جبال الهيمالايا المتنازع عليها.