رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تويتر يهدف إلى تصنيف المزيد من الحسابات التابعة للدولة في جميع أنحاء العالم

جاك دورسي الرئيس
جاك دورسي الرئيس التنفيذي لموقع Twitter

قال الرئيس التنفيذي لشركة Twitter Inc، جاك دورسي، الجمعة، إن منصة التواصل الاجتماعي تخطط لتوسيع تصنيفها للحسابات التابعة للدولة في جميع أنحاء العالم، حتى في الوقت الذي دافع فيه عن سياستها في السماح لزعماء دول مثل إيران والصين باستخدام تويتر.

 

خلال منتدى الحرية في أوسلو الافتراضي، الذي استضافته مؤسسة حقوق الإنسان غير الربحية ومقرها نيويورك، قال دورسي إن تويتر سيصنف الحسابات في المزيد من البلدان لمنح المستخدمين مزيدًا من السياق للمعلومات التي تغردها الحسابات التابعة للدولة وإذا كان هناك أجندة وراء ذلك.

 

أعلن موقع Twitter لأول مرة عن وضع العلامات الشهر الماضي، لكنه طبقه في البداية فقط على حسابات من الصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

 

استخدم النشطاء تويتر على نطاق واسع، وأحيانًا يستخدمون أسماء مستعارة، لبث انتهاكات حقوق الإنسان من دول مثل الصين، ولكن تم انتقاده لفشله في منع الجهات الفاعلة السيئة من استخدام ما

يسمى بحسابات الروبوت لنشر معلومات مضللة.


أضاف دورسي أن الشركة تستخدم إشارات مثل وقت إنشاء مجموعات من الحسابات الجديدة، ومدى سرعة بدء التغريد حول موضوعات معينة، للقضاء على حملات التضليل، مع حماية النشطاء بأسماء مستعارة، والاسم المستعار هو هوية مبنية، وهذا ما نريد أن نقدره ونحميه.


وردا على سؤال عما إذا كان من النفاق أن يسمح موقع تويتر للقادة من إيران والصين باستخدام المنصة على الرغم من منع الحكومات الوصول إلى المواطنين، قال دورسي إن هناك قيمة في فهم طريقة تفكيرهم، وأضاف: "من المهم معرفة كيف تُروى قصة النظام لبقية العالم".