رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. ثلاثة قتلى في حريق شركة هواوي جنوب الصين

هواوي Huawei
هواوي Huawei

أعلنت السلطات الصينية العثور على ثلاثة قتلى بعد اندلاع حريق في منشأة تابعة لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي تكنولوجيز في مدينة دونجقوان الجنوبية الجمعة.

وقالت لجنة إدارة منطقة بحيرة سونجشان في دونجقوان، حيث يقع المبنى، إن المبنى الذي كان قريبًا من معمل أبحاث هواوي، كان عبارة عن هيكل فولاذي كان قيد الإنشاء ولم يكن مستخدمًا عندما وقع الحادث.

وأضافت أن رجال الإطفاء أخمدوا الحريق بعد ظهر الجمعة، وقالت إدارة الإنقاذ في مدينة دونجقوان في وقت سابق اليوم إن حرق المواد الرئيس كان قطن ممتص للصوت.

وقالت إدارة الإنقاذ في مدينة دونجقوان في وقت لاحق إنه تم العثور على ثلاثة أشخاص مقتولين في المبنى وهم من شركة إدارة الممتلكات بالمنشأة وأن التحقيق جار، وقالت السلطات المحلية في وقت سابق إنه لم تقع

إصابات.


ذكرت وسائل الإعلام الحكومية أن الحريق كان في مختبر أبحاث هواوي.


قال مصدر مطلع إن المختبر يجري بشكل أساسي أبحاثًا على المواد بالإضافة إلى اختبار هوائيات 4G و 5G المتعلقة بأعمال المحطة الأساسية لشركة Huawei.


إنه جزء من منشأة تصنيع أكبر لشركة Huawei، تمتلك الشركة حرمًا جامعيًا آخر مترامي الأطراف على الطراز الأوروبي قريبًا، ولديه مكاتب تضم 25000 موظف.


وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية قيل إنها لمختبر أبحاث هواوي تصاعد أعمدة كبيرة من الدخان الرمادي الداكن من المبنى.