رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تتوصل إلى تسوية بـ 310 ملايين دولار في دعوى مزاعم سوء السلوك الجنسي

جوجل
جوجل

توصلت الشركة الأم لجوجل إلى تسوية بقيمة 310 ملايين دولار في دعوى قضائية للمساهمين بشأن معاملتها لمزاعم سوء السلوك الجنسي للمديرين التنفيذيين.

 

قالت Alphabet Inc الجمعة إنها ستمنع حزم إنهاء الخدمة لأي شخص طُرد بسبب سوء السلوك أو موضوع تحقيق في سوء السلوك الجنسي، وسيقوم فريق خاص بالتحقيق في أي مزاعم ضد المديرين التنفيذيين وتقديم تقرير إلى لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة.

 

انسحب الآلاف من موظفي Google من العمل احتجاجًا في عام 2018 بعد أن كشفت صحيفة The New York Times أن منشئ Android Andy Rubin قد تلقى 90 مليون دولار كتعويض على الرغم من أن العديد من الموظفين قد رفعوا ادعاءات سوء السلوك ضده.

 

تمت متابعة دعاوى المساهمين، وفي عام 2019 أطلقت Google تحقيقًا من مجلس الإدارة حول كيفية تعاملها مع مزاعم سوء السلوك الجنسي.

 

في يناير، غادر ديفيد دروموند، الرئيس القانوني لشركة Alphabet، بدون حزمة خروج، بعد اتهامات بعلاقات غير لائقة مع الموظفين، لم تذكر الشركة سببًا لرحيله، ولكن تم تضمين الدعاوى ضد دروموند في تحقيق المجلس.


مع التسوية، تتعهد Alphabet بتقديم 310 ملايين

دولار لبرامج التنوع والمساواة والشمول على مدى 10 سنوات، كما تقوم بتشكيل لجنة استشارية لمراقبة كيفية تعاملها مع مزاعم سوء السلوك الجنسي ضد مديريها التنفيذيين.


قالت آن رافيل، المحامية من مجموعة Renne Public Law Group التي قادت أجزاء من مفاوضات التسوية: "هذه التسوية لن تغير وتحسن الثقافة في Google فحسب، بل ستضع معيارًا للتغيير الثقافي في شركات التكنولوجيا في جميع أنحاء وادي السيليكون".


بالإضافة إلى التغييرات التي تم تنفيذها بالفعل في Google، مثل إنهاء التحكيم الإلزامي لنزاعات العمال، سيتم توسيعها لتشمل جميع أقسام Alphabet.


يتطلب التحكيم الإلزامي من الموظفين تسوية نزاعاتهم مع الشركة بشكل خاص وخارج المحكمة، هذه الممارسة، المنتشرة في عقود التوظيف الأمريكية، يمكن أن تفسح المجال للسرية وتواجه انتقادات.