رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

TikTok تطلب من المحكمة منع تفعيل الحظر الأمريكي

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

 في الأسبوع الماضي أجلت وزارة التجارة الأمريكية خططًا لتنفيذ حظر من شأنه أن يمنع التنزيلات الجديدة لتطبيق TikTok لمدة أسبوع واحد، مما دفع الموعد النهائي إلى الأحد المقبل، حيث تفاوض مالكها على صفقة مع الحكومة و Oracle و Walmart بعد ظهر الأربعاء.

 

 اتبعت TikTok مسار WeChat، من خلال تقديم طلب قضائي أولي لمنع الحظر، وطلب جلسة استماع قبل أن تبدأ في 27 سبتمبر.

 

 طلب WeChat واستلم أمرًا قضائيًا يمنع الحظر في نهاية الأسبوع الماضي، وفي طلب TikTok قالت الشركة: "لا يوجد سبب معقول للإصرار على فرض الحظر على الفور".

 

 كما أشار موقع TechCrunch، اختلفت التقارير العامة من ByteDance و Oracle بشأن شروط الصفقة المقترحة، وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصريحات عامة بأنه لن يوافق على أي صفقة احتفظت فيها الشركة الصينية بالملكية الجزئية للتطبيق.

 

 تقدمت ByteDance بطلب للحصول على ترخيص تصدير في الصين لتسهيل الصفقة، بافتراض الموافقة عليها.

 

 نشرت مراسلة NPR بوبي ألين إعلانًا قدمته فانيسا باباس، الرئيس التنفيذي الجديد لـ TikTok، والذي يوضح العديد من حججها لإصدار أمر قضائي.

 

 استشهدت الرئيس التنفيذي بالضرر الذي يمكن أن يحدث إذا تم حظر التطبيق، حتى إذا تم إعادة تشغيله لاحقًا، بما في ذلك ملاحظات حول ما حدث عندما تم حظر التطبيق في الهند.

 

 جادل TikTok أيضًا بأن الإجراء المعلق تسبب في خسائر تجارية بملايين الدولارات، إضافة إلى رفض عشرات الموظفين المحتملين الانضمام إلى الشركة.