رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

iFixit's تكتشف بطاريات ذات سعة أكبر في Apple Watch Series 6

Apple Watch Series
Apple Watch Series 6

عندما أعلنت Apple عن Watch Series 6 الأسبوع الماضي، قضت الشركة الكثير من الحديث عن المستشعر الجديد القابل للارتداء لقياس مستويات الأكسجين في الدم، لكن اتضح أن أحدث ساعة Apple Watch تحتوي على بعض التحسينات الصغيرة المخبأة أسفل مستشعرها الجديد.

 

عندما جلس لتفكيك الجهاز القابل للارتداء، وجد iFixit أن كلا الطرازين 40 مم و 44 مم من السلسلة 6 بهما بطاريات أكبر من نظيراتهما من الفئة 5، يتميز المتغير مقاس 44 ملم ببطارية ذات سعة أعلى بنسبة 3.5% مما يعادله من السلسلة 5، بينما يحتوي الطراز 40 ملم على خلية طاقة أكبر بنسبة 8.5%.

لا يبدو أن مخازن الطاقة الأكبر تؤثر على عمر البطارية كثيرًا نظرًا لأن Apple لا تزال تدعي استخدام 18 ساعة في شحنة واحدة، تمامًا كما فعلت مع السلسلة 5.

 

مكون آخر أكبر في السلسلة 6 هو محرك Taptic، إنه مصنوع أيضًا من معادن أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة

100%، في أواخر عام 2019 قالت شركة Apple إنها ستبدأ في تصنيع محرك Taptic Engine الخاص بـ iPhone من مكونات معاد تدويرها، بعد عام واحد، تفعل الشيء نفسه مع Apple Watch.

والنتيجة النهائية لكل هذه التعديلات هي أن السلسلة 6 أرق قليلاً من السلسلة 5، يبلغ سمكها 10.4 مم مقارنةً بـ 10.74 مم من السلسلة 5.

 

بالنسبة إلى مستشعر الأكسجين في الدم الذي تحدثت عنه Apple كثيرًا، لم يكن iFixit قادرًا في الواقع على تفكيكه، وقال: "شاشة مدمجة في الأعلى، مصفوفة مستشعر مدمجة في الأسفل، لن نجد أي شيء سوى القطع المكسورة إذا كسرنا هذا".