رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خوارزمية تويتر تُظهر تحيزًا عرقيًا محتملاً والشركة تتدخل

يتعلم Twitter بشكل مباشر عن تحديات القضاء على التحيز العنصري في الخوارزميات، قالت ليز كيلي، من الشبكة الاجتماعية، إن الشركة لديها "مزيد من التحليل" للقيام به بعد أن أجرى مهندس التشفير توني أرسييري تجربة تشير إلى أن خوارزمية تويتر متحيزة في تحديد أولويات الصور.

 

عند إرفاق صور باراك أوباما وميتش ماكونيل بالتغريدات، بدا أن Twitter يبرز وجه ماكونيل حصريًا - لم يظهر أوباما إلا عندما قلب أرتشيري الألوان، مما جعل لون البشرة ليس مشكلة.

 

حاول آخرون عكس طلبات الصور والاسم دون جدوى، وجد كيم شيريل من Intertheory أن الابتسامة ذات التباين العالي نجحت، في غضون ذلك، لاحظ العالم مات بلايز أن الأولوية بدت تختلف باختلاف تطبيق تويتر الرسمي المستخدم، كان Tweetdeck أكثر حيادية، على سبيل المثال.

 

قالت كيلي إن Twitter قد فحص التحيز قبل استخدام الخوارزمية الحالية، لكن لم يعثر على دليل في ذلك الوقت، وأضافت أن تويتر سيفتح مصدر دراسات الخوارزمية الخاصة به لمساعدة الآخرين على المراجعة والتكرار.

 

ليس هناك ما يضمن أن Twitter يمكنه تصحيح هذا، ومع ذلك، فإن التجربة تُظهر المخاطر الحقيقية للغاية لتحيز الخوارزميات بغض النظر عن النية، يمكن أن يدفع الناس بعيدًا عن دائرة الضوء، حتى لو كانوا محوريين في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أو مقالة إخبارية مرتبطة.