رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Epic ترفض مزاعم آبل بأن لعبة Fortnite على نظام iOS كانت تحتضر

Fortnite
Fortnite

يرد Epic على مزاعم شركة Apple بأن دعوى المطور كانت مجرد محاولة لتنشيط الاهتمام المتراجع في Fortnite على iOS.

 

في رد تم تقديمه حديثًا إلى Apple في طلب قضائي أولي لإبقاء Fortnite في متجر التطبيقات، رفضت Epic تأكيد شركة Apple بأن هناك انخفاضًا بنسبة 70% في الاهتمام باللعبة بين أكتوبر 2019 ويوليو 2020.

 

 قالت Epic إن بيانات بحث Google، وعدد لاعبي Fortnite النشطين يوميًا زاد بنسبة 39% خلال نفس الإطار الزمني.

 

كما نفى صانع اللعبة العديد من الادعاءات الأخرى، ونفت مزاعم Apple بأن إزالة تطبيقات Epic ساعد في الأمان والخصوصية، بحجة أن Apple لم تشر إلى مشكلة أمنية واحدة مع أنظمة الدفع المباشر والتحديث داخل اللعبة من Fortnite.

 

قال Epic إن التطبيق استخدم التحديثات داخل اللعبة لسنوات دون اعتراض، واعترضت الشركة أيضًا على وجهة نظر Apple بأن الشراء داخل التطبيق كان ضروريًا لمتجر App Store، مشيرة إلى أن عمليات شراء منتجات العالم الحقيقي مثل Amazon و Uber لم تكن مضطرة لاستخدام نفس النظام.

 

ورفضت تأكيد شركة Apple على أن

Epic خلقت الوضع الحالي، مؤكدة أنها كانت تمارس ببساطة سلطتها المدعومة من المحكمة العليا لرفض الشروط التعاقدية غير التنافسية.

 

ليس هناك ما يضمن أن ترى المحكمة الأشياء بطريقة Epic وتجبر Apple على استعادة Fortnite حتى يصدر حكم في الدعوى، ومع ذلك، فإن أرقام اللاعبين لا تغير القصة فحسب، بل تعطي فكرة عن مدى جودة أداء Fortnite على iOS.

 

يبدو أن Epic قد اتخذت خطوتها المحفوفة بالمخاطر على الرغم من زيادة لاعبي iOS، وليس لإثارة طفرة، ضع في اعتبارك أن هذا أيضًا يجعل هذا الأمر أكثر مقامرة.

 

كلما طالت فترة بقاء Fortnite خارج متجر التطبيقات، زادت فرصة خسارة Epic لهذا الزخم السابق والأموال التي جاءت معه.