عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تويتر يجعل الحسابات السياسية الأمريكية تتبنى أمانًا أكثر إحكامًا

قالت شركة تويتر، التي استُهدفت مؤخرًا في حملة اختراق لحسابات شخصيات سياسية بارزة ومشاهير، الخميس إنها تنفذ المزيد من الإجراءات الأمنية لبعض الحسابات المتعلقة بالانتخابات في الولايات المتحدة.

 

الحسابات التابعة للسلطة التنفيذية والكونجرس والحملات الرئاسية والأحزاب السياسية في الولايات المتحدة هي من بين تلك الحسابات التي قالت تويتر في مدونة على الإنترنت إنها تتطلب اتخاذ إجراءات أمنية بالنظر إلى الحساسيات الفريدة لفترة الانتخابات.

 

سيُطلب من الحسابات استخدام كلمة مرور قوية، وسيمكّن Twitter افتراضيًا إعدادًا يساعد في منع التغييرات غير المصرح بها في كلمة المرور وسيتم تشجيع المستخدمين بشدة على تمكين المصادقة الثنائية.

 

في يوليو، كان المتسللون قادرين على الوصول إلى أنظمة Twitter الداخلية والسيطرة على الحسابات، بما في ذلك المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وطلب العملة الرقمية، قالت شركة Twitter إن موظفيها تعرضوا للخداع في مشاركة بيانات اعتماد الحساب.


أعرب المشرعون عن مخاوفهم بشأن ما سيحدث إذا حدث خرق مماثل قبل يوم من الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 3 نوفمبر.


بعد الاختراق، قال البيت الأبيض إنه كان على اتصال دائم بموقع تويتر لضمان أمن حساب الرئيس دونالد ترامب على تويتر، والذي لم يتعرض للخطر في الاختراق.


تشمل الأنواع الأخرى من الحسابات التي يطلب فيها تويتر هذه الإجراءات الأمنية أو يوصي بها، تلك الحسابات التابعة لأعضاء الكونجرس الأمريكي، وحكام الولايات المتحدة ووزراء الخارجية، والمرشحين السياسيين الذين لديهم بطاقات انتخابية على تويتر وبعض المنافذ الإخبارية الأمريكية الكبرى والصحفيين السياسيين.


قال موقع تويتر إنه في الأسابيع المقبلة سيضع ضمانات أمنية داخلية أخرى للحسابات، بما في ذلك اكتشافات أفضل لمساعدة الشركة وأصحاب الحسابات على الاستجابة بسرعة للنشاط المشبوه وزيادة دفاعات تسجيل الدخول لمنع محاولات الاستيلاء على الحسابات الضارة.