رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكوى ضد فيسبوك لجمع البيانات من خلال كاميرا انستجرام

ظهر موقع فيسبوك مرة أخرى في الأخبار لأنه يقال إنه يتطفل على مستخدمي انستجرام من خلال كاميرا التطبيق ويجمع بيانات مربحة وقيمة عن مستخدميه لن يتمكن من الوصول إليها بطريقة أخرى.

 

في الآونة الأخيرة، تم العثور على خطأ على Instagram أدى إلى ظهور مؤشر "كاميرا على" أخضر لأجهزة iOS 14 Beta حتى عندما كان المستخدمون يتصفحون خلاصاتهم ولا يستخدمون الكاميرا، ترك هذا المستخدمين قلقين بشأن خصوصية الكاميرا.

 

ونفى موقع فيسبوك التقارير وقال إن الثغرة الأمنية هي التي تسبب هذا السلوك، أضاف المتحدث الرسمي: "لا نصل إلى الكاميرا إلا عندما تخبرنا بذلك، على سبيل المثال عند التمرير السريع من الخلاصة إلى الكاميرا، لقد اكتشفنا خطأ في الإصدار بيتا من نظام التشغيل iOS 14 والذي يشير خطأً إلى أن

بعض الأشخاص يستخدمون الكاميرا عندما لا يكونون كذلك، ونصلحها".

 

أفادت بلومبرج أن إحدى مستخدمي Instagram Brittany Conditi قد قدمت الآن شكوى ضد عملاق التكنولوجيا في المحكمة الفيدرالية في سان فرانسيسكو، نيو جيرسي للحصول على بيانات شخصية لمستخدمي Instagram وجمع الأفكار وأبحاث السوق.

 

وفقًا للشكوى، من خلال الحصول على بيانات شخصية شديدة الخصوصية وحميمة عن مستخدميها، بما في ذلك خصوصية منازلهم، يمكن لـ Instagram و Facebook جمع رؤى قيمة وأبحاث السوق.

 

وبحسب ما ورد نفى Facebook التعليق على هذا الأمر.