رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تمدد الموعد النهائي لإغلاق تطبيقات كروم الأصلية

كروم
كروم

أعلنت جوجل في وقت سابق من هذا العام، أنها ستنهي دعم تطبيقات Chrome على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux بحلول يونيو 2020، أو للمؤسسات والمعلمين بحلول ديسمبر 2020، ومع ذلك، إذا كنت من بين القلائل الذين ما زالوا يستخدمونها، فقد أعلنت عن تمديد.

 

ستعمل تطبيقات Chrome الآن على تلك الأنظمة الأساسية حتى يونيو 2021، ويمكن للمؤسسات تمديد ذلك لمدة عام كامل حتى يونيو 2022، وقالت Google إنها قررت التمديد بناءً على تعليقات عملائها وشركائها.

 

عندما أعلنت Google لأول مرة أنها ستتخلص من التطبيقات المستقلة على أنظمة Mac و Windows و Linux في طريق العودة في عام 2016، قالت إنها ستختفي بحلول أوائل عام 2018، والسبب المذكور هو أن حوالي 1% فقط من المستخدمين يستخدمون تلك التطبيقات بنشاط.

 

كانت الفكرة أنه يمكنك استبدالها بالويب

الحديث أو التطبيقات التقدمية، ولكن من الواضح أن العديد من المستخدمين، لا سيما في المؤسسات، واجهوا مشكلة في التخلي عنها.

 

يحصل مستخدمو نظام التشغيل Chrome أيضًا على مهلة، حيث سينتهي دعم التطبيقات على هذا النظام الأساسي في يونيو 2022 بدلاً من يونيو 2021.

 

تقترح Google أن ملحقات Chrome هي بديل آخر للمطورين الذين يرغبون في تقديم ميزات داخل متصفح Chrome، على أي حال، سينتهي كل دعم لتطبيقات Chrome المستقلة في يونيو 2022، وفقًا لـ Google - ما لم تغير رأيها مرة أخرى بالطبع.