عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يتيح أداة أمان انستجرام الرئيسية متاحة للجميع

فيسبوك
فيسبوك

فتح فيسبوك رسميًا إحدى أدوات الأمان السرية الخاصة به لـ Instagram والتي تعثر على الأخطاء وتصلحها، الأداة المسماة Pysa متاحة الآن في مستودع مفتوح المصدر GitHub.

 

Pysa هي أداة تركز على الأمان تم إنشاؤها فوق مدقق نوع Python في Facebook المسمى Pyre، يتم استخدامه للنظر في التعليمات البرمجية وتحليل كيفية تدفق البيانات من خلالها.

 

قال فيسبوك في بيان الجمعة: "لقد جعلنا Pysa مفتوح المصدر، إلى جانب العديد من التعريفات المطلوبة لمساعدته في العثور على مشكلات أمنية، حتى يتمكن الآخرون من استخدام الأداة في كود Python الخاص بهم".

 

أضاف: "تحليل تدفق البيانات مفيد لأن العديد من مشكلات الأمان والخصوصية يمكن تصميمها على أنها بيانات تتدفق إلى مكان لا ينبغي لها ذلك".

 

وفقًا للشركة، اكتشفت الأداة 44% من جميع الأخطاء الأمنية في كود Python من جانب الخادم في Instagram في النصف الأول من هذا العام.

 

قام Facebook أيضًا ببناء Zoncolan، وهي

أداة تحليل ثابتة تساعدنا على تحليل أكثر من 100 مليون سطر من كود Hack وساعدت المهندسين على منع الآلاف من المشكلات الأمنية المحتملة.

 

قال فيسبوك: "لقد ألهمنا هذا النجاح لتطوير Pysa، وهو اختصار لـ Python Static Analyzer، وتعد أدوات التحليل الآلي مثل Pysa أداة مهمة للحفاظ على الجودة والأمان في قاعدة الرموز هذه".


عند تشغيل Pysa وفقًا لتغييرات الكود التي اقترحها المطور، توفر الأداة النتائج في غضون ساعة تقريبًا بدلاً من الأسابيع أو الأشهر التي قد تستغرقها المراجعة يدويًا.


تذهب النتائج إما مباشرة إلى المطور أو إلى مهندسي الأمن، حسب نوع المشكلة المكتشفة.