رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقعات بنمو تصنيع الإلكترونيات في الهند بنسبة 30% سنويًا

نمو تصنيع الإلكترونيات
نمو تصنيع الإلكترونيات في الهند

قال وزير الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندي أجاي براكاش ساوني، إن الحكومة تتوقع أن تسجل صناعة الإلكترونيات في البلاد معدل نمو سنوي بنسبة 30% على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

أضاف ساوني، الخميس، أن صادرات المنتجات الإلكترونية ستنمو في حدود 40-50% سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة، مشيرًا إلى أن تصنيع الإلكترونيات في الهند شهد نموًا كبيرًا جدًا، وسجل معدل نمو سنوي تراكمي بنسبة 23% على مدى السنوات الخمس الماضية.

 

تابع أنه من المتوقع أن يكون النمو 30% على أساس سنوي على مدى السنوات الخمس المقبلة، مضيفًا أن تصنيع الأجهزة المحمولة في البلاد نما، ويتم تلبية أكثر من 90% من متطلبات الهاتف المحمول في البلاد من خلال الإنتاج المحلي.

 

كما ذكر ما يصل إلى 22 شركة محلية ودولية، بما

في ذلك مصنعي عقود Apple الخاصة بصانع iPhone وكذلك Samsung و Lava و Dixon وما إلى ذلك.

 

قال إن الشركات اليابانية لديها خبرة هائلة وحصة سوقية في السلع الرأسمالية التي تستخدم في المصانع التي تصنع السلع الإلكترونية والشاشات الرقمية وأشباه الموصلات، وتتطلع الهند إلى مشاركتها في السوق المحلية. 


أضاف: "أود أن أقول إن الهند واليابان لديهما مكانة هائلة خصوصًا في قطاع الإلكترونيات، لقد حان الوقت لجلب المزيد من الاستثمارات من اليابان إلى الهند، والمزيد من التقنيات في الهند".