رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ميديا ​​تيك تكشف عن أول رقائقها للكمبيوتر المحمول 5G بالشراكة مع Intel

Intel
Intel

ربما لم تعد Intel تبني أجهزة مودم 5G من تلقاء نفسها بعد الآن، ولكن شراكتها مع MediaTek بدأت تؤتي ثمارها.

 

كشفت الشركتان النقاب عن مودم T700 5G من MediaTek المصمم للاستخدام مع الجيل القادم من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Intel.

 

من جانبها، قالت إنتل إنها تعمل على تكامل النظام والتحقق منه وتطوير تحسينات النظام الأساسي لشريحة 5G، بالإضافة إلى تقديم المساعدة لشركاء OEM.

 

يدعم مودم T700 الخاص بـ MediaTek تقنية Sub-6 5G، وقالت الشركة إنها اختبرت مكالمات 5G المستقلة التي لا تعتمد على شبكة 4G LTE.

 

كما تدعم الشرائح أيضًا شبكات Sub-6 5G غير المستقلة التي تعتمد على نسخة احتياطية لشبكة 4G، ووعدت MediaTek بأنها فعالة للغاية في استهلاك الطاقة، بحيث لا تستنزف الكمبيوتر المحمول إذا كنت تتصفح 5G أو

تجري مكالمات.

 

نظرًا للسرعة الإضافية مقارنة بـ LTE، ستكون أجهزة مودم الكمبيوتر المحمول 5G أمرًا ضروريًا لمن يبقون دائمًا في الخارج أو على الطريق، تم الإعلان عن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة 5G التي تم الإعلان عنها حتى الآن، بما في ذلك Latitude 9510 2-in1 من Dell و Elite Dragonfly G2 و Lenovo Flex 5G من أجهزة مودم Qualcomm.

 

وبالنظر إلى شراكة إنتل الوثيقة مع MediaTek، فإن العديد من الطرز القادمة قد تحتوي على أجهزة مودم MediaTek 5G بدلاً من ذلك.