عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. Pepper روبوت آلي يقترح بأدب ارتداء قناع الوجه

الروبوت الآلي Pepper
الروبوت الآلي Pepper

رأينا Pepper، المساعد الآلي الرائع، يقدم خدمة العملاء، ويقدم المعلومات في محطات القطار، ويبيع الهواتف الذكية ويأخذ طلب بيتزا هت، الآن لديه مهمة جديدة للصحة العامة؛ فهو يفحص الوجوه لتحديد ما إذا كان الناس يرتدون أقنعة.

 

للمساعدة في إبطاء انتشار فيروس كورونا COVID-19، تطلب دول مثل فرنسا من الأشخاص فوق سن 11 ارتداء أقنعة في الأماكن العامة المغلقة، هناك دول أوروبية أخرى لديها قواعد مماثلة؛ لذلك تطرح SoftBank Robotics Europe تحديثًا مجانيًا جديدًا يسمح لـ Pepper باكتشاف أقنعة الوجه.

باستخدام أداة التعرف على الصور AI والكشف عن اللقطة الواحدة، يمكن لـ Pepper مسح وجوه ما يصل إلى خمسة أشخاص في وقت واحد، وعلى جهازه اللوحي، ستظهر دائرة خضراء حول صورة أي شخص يرتدي قناعًا، وستظهر دائرة حمراء حول صورة أي شخص بدون قناع، ويمكنه أن يشكر الناس على ارتداء الأقنعة أو تذكير أحدهم بوضع غطاء للوجه.


وفقًا لـ SoftBank Robotics Europe، لا يتم استخدام أو تخزين أي بيانات شخصية،

ويعمل النظام مع الأقنعة التي تحتوي على أنماط معقدة وأنظمة ألوان، سيقدم Pepper تحليلات يومية، مثل النسبة المئوية للأشخاص الذين يمتثلون لمتطلبات القناع.

 

هذا ليس الاستخدام الأول له في العالم المصاب بالفيروس، سيقدم Pepper وزملائه بوت سبوت في مباريات البيسبول بدون جمهور في اليابان.

 

تأمل SoftBank أن تساعد أحدث إمكانيات Pepper الشركات على بدء إعادة فتحها، في حين أن مهامه السابقة كانت رائعة إلى حد ما؛ فإن مساعدة الشركات على تطبيق قواعد قناع الوجه يمكن أن يمنح الروبوت مستوى جديدًا من المسؤولية.

 

من الجيد أيضًا أن نرى أن الروبوت الذي يبلغ من العمر الآن خمس سنوات لا يزال يتلقى تحديثات.