عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

SpaceX تقترب من إصدار تجريبي خاص من خدمة الإنترنت Starlink

SpaceX
SpaceX

قد تمنح SpaceX قريبًا عددًا محددًا من الأشخاص الذين أعربوا عن اهتمامهم بسماع المزيد حول وصول Starlink إلى خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

 

أرسلت شركة الفضاء بعض من الذين اشتركوا مسبقًا للحصول على مزيد من المعلومات على موقع Starlink الإلكتروني بريدًا إلكترونيًا يطلبون عناوينهم الكاملة.

 

طلبت في السابق فقط الرموز البريدية للأشخاص، ولكنها تحتاج إلى مواقعها الفعلية لمعرفة ما إذا كان سيتمكنون من المشاركة في اختبار التكنولوجيا.

 

في نفس البريد الإلكتروني، كشفت SpaceX عن أنها ستطلق إصدارًا تجريبيًا خاصًا من Starlink هذا الصيف يليه إصدار تجريبي عام.

 

استخرجت بيانات Bubby4j لمستخدم Reddit موقع دعم Starlink ووجدت مزيدًا من التفاصيل حول برنامج الاختبار التجريبي القادم.

 

استنادًا إلى المعلومات التي اكتشفوها، سيبدأ البرنامج في شمال الولايات المتحدة وكندا، جنبًا إلى جنب مع المجتمعات الريفية في منطقة ولاية واشنطن.

 

يجب أن يكون لدى المشاركين رؤية واضحة للسماء الشمالية للمشاركة، حيث أن 600 قمر صناعي تم نشره بالفعل يمكن أن يوفر فقط الوصول إلى الإنترنت "بين 44 و 52 درجة شمالاً".

 

سترسل SpaceX إلى المختبرين كجزء من مجموعة أدوات تحتاج إلى عرض السماء الشمالية لتكون قادرة على التواصل مع هذه الأقمار الصناعية.

 

حذرت SpaceX من أنه من المحتمل أن يكون الاتصال متقطعًا في البداية حيث يعمل فريقها على تحسين الشبكة وأنه لن يُسمح للمختبرين بمشاركة تجاربهم مع الجمهور.

 

لن يضطر المختبرون أيضًا إلى دفع أي شيء ليكونوا جزءًا من البرنامج وسيتم تحصيل دولار واحد فقط للمساعدة في اختبار نظام الفوترة.

 

ترسل SpaceX أقمار Starlink إلى المدار على دفعات منذ عام 2019، وتأمل في إرسال ما يصل إلى 42000 قمر صناعي إلى المدار بحلول الوقت الذي يتم فيه ذلك من أجل توفير الوصول إلى الإنترنت حتى في المناطق النائية على هذا الكوكب.