رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آبل ستنفق 400 مليون دولار لمكافحة أزمة الإسكان

شقق آبل
شقق آبل

ستنفق آبل هذا العام أكثر من 400 مليون دولار على مشروعات الإسكان الميسور وبرامج مساعدة مشتري المساكن لأول مرة في كاليفورنيا.

 

يعد هذا الاستثمار جزءًا من تعهد Apple متعدد السنوات البالغ 2.5 مليار دولار لمكافحة أزمة الإسكان في كاليفورنيا.

 

من خلال 400 مليون دولار، ستشارك Apple مع Housing Trust Silicon Valley لإنشاء أكثر من 250 وحدة سكنية جديدة بأسعار معقولة في مناطق الشمال والشرق وجنوب الخليج.

 

ستنشئ Apple صندوق مساعدة للرهن العقاري والمدفوعات المقدمة مع وكالة تمويل الإسكان في كاليفورنيا CalHFA، وستعمل الشركة مع Destination: Home لدعم الفئات السكانية الضعيفة.

 

كما ستنشأ Apple أيضًا برنامج دعم استثمار الإسكان الميسور التكلفة، والذي يهدف إلى تعزيز تطوير الإسكان منخفض جدًا إلى متوسط ​​الدخل.

 

تهدف البرامج إلى دعم قدامى المحاربين والمشردين، وفي بعض الحالات، سيكون هناك دعم إضافي للمعلمين ورجال الإطفاء.

 

وفي العام الماضي، تعهدت مايكروسوفت وجوجل بتعهدات مماثلة، فقد خصصت مايكروسوفت 500 مليون دولار لمساعدة أزمة الإسكان في سياتل.

 

تتضمن خطة Google إعادة استخدام 750 مليون دولار من

الأراضي للإسكان السكني، وإنشاء صندوق بقيمة 250 مليون دولار للمطورين لبناء أكثر من 5000 وحدة سكنية بأسعار معقولة وإعطاء 50 مليون دولار للمنظمات غير الربحية التي تركز على التشرد.

 

قامت أمازون مؤخرًا ببناء ملجأ للمشردين في مقرها في سياتل، لكنها قاتلت أيضًا ضد الضرائب التي كانت ستوفر مساكن وخدمات بأسعار معقولة للسكان المشردين في سياتل.

 

في حين أن كل شركة تتخذ نهجًا مختلفًا، إلا أن جهودها تعترف بأزمات الإسكان في سياتل، لقد دفعوا من أجل تغييرات في سياسة الدولة أيضًا، وليس سراً أن التحكم في أسعار المساكن سيدعم في نهاية المطاف مجموعة عمالة أكثر صحة، والتي من المحتمل أن يستفيدوا منها.