رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. جوجل تراهن على الهند بـ10 مليارات دولار

سوندار بيتشاي
سوندار بيتشاي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي اليوم الإثنين عن أن Google ستستثمر ما يصل إلى 10 مليارات دولار في الهند على مدى السنوات الخمس إلى السبع القادمة.

 

جاءت هذه الأخبار كجزء من حدث جوجل السنوي للهند من Google حيث يصدر عملاق البحث إعلانات خاصة بهذا السوق، وعنوان هذا العام هو إطلاق صندوق Google for India Digitization Fund، الذي سيوزع استثمارات بقيمة 10 مليار دولار في العقد المقبل.

 

قال Pichai إن الصندوق سيوفر الأموال للاستثمار في الأسهم في شركات التكنولوجيا المحلية والشراكات والإنفاق على البنية التحتية، وسيتم التركيز على أربع فئات واسعة، بما في ذلك الخدمات اللغوية لدى الهند 22 لغة محلية معترف بها رسميًا بالإضافة إلى الإنجليزية، لمساعدة الشركات الهندية على تبني الرقمنة، وتفصيل المنتجات لتناسب الاحتياجات الخاصة للهند، يشمل الرابع استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل الخير الاجتماعي في مجالات مثل الصحة والتعليم والزراعة.

 

كان Google for India حدثًا سنويًا في البلد منذ عام 2015، حيث تعلن الشركة غالبًا عن مبادرات مصممة لشبه القارة، في العام الماضي، أعلنت Google أنها ستطلق مختبرًا جديدًا للذكاء الاصطناعي في بنجالورو بالإضافة إلى إطلاق مدفوعات الهاتف المحمول هناك.

 

كما أطلقت الشركة خدمة WiFi عامة مجانية في أكثر من 400 محطة قطار، برنامج تم استبعاده منذ ذلك

الحين، وإضافة المزيد من اللغات الهندية إلى منتجاتها الصوتية والبحثية.


كما استثمر Facebook ما يقرب من 6 مليارات دولار لشراء حصة في Jio، أكبر شبكة للهاتف المحمول في البلاد، وتفتح Apple أول متجر لها هناك في عام 2021 وحتى سامسونج تقدم دعمًا تقنيًا رقميًا في الدولة.

 

تبدو الهند بالتأكيد كما لو أنها ستكون حاضنة نمو كبيرة في المستقبل، حيث يزعم المنتدى الاقتصادي العالمي أن الهند يمكن أن تصبح وادي السيليكون التالي.

 

يأتي الاستثمار في وقت صعب بالنسبة لشركة Google حيث قمعت الهند مؤخرًا خدمات التكنولوجيا من الصين، وقالت الحكومة إنها ستلجأ إلى قواعد صارمة بشأن كيفية عمل المتاجر والمنصاتربما إلى حالة أمازون، وحظرت مؤخرًا TikTok و WeChat.

 

قد يكون هناك أيضًا تضارب أكبر بين Google والحكومة المحلية بعد أن بدأت العمل على عمليات البحث بدون مبرر لبيانات المستخدم في البلد.