رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محكمة أمريكية تدين مواطنًا روسيًا بتهمة اختراق LinkedIn و Dropbox

اختراق إلكتروني
اختراق إلكتروني

أدانت هيئة محلفين في سان فرانسيسكو المواطن الروسي يفجيني نيكولين بالذنب في واحدة من أكبر انتهاكات البيانات في تاريخ الولايات المتحدة.

 

أدين نيكولين باختراق LinkedIn و Dropbox في عام 2012، مما أدى إلى سرقة 117 مليون اسم مستخدم وكلمة مرور حاول بيعها لأشخاص آخرين في منتديات باللغة الروسية.

 

كما أدين بتهمة الاتجار في بيانات Formpring، كان الانتهاك الهائل بمثابة محفز لـ Dropbox لطرح المصادقة ذات العاملين وميزة تلقائية تتحقق من النشاط المشبوه.

 

تم القبض على نيكولين في جمهورية التشيك ووجهت إليه تسع تهم جنائية في عام 2016، ومنذ ذلك الحين تم سجنه في سجون مختلفة.

 

قدمت كل من الولايات المتحدة وروسيا طلبات تسليم له، لكن جمهورية التشيك قررت في نهاية المطاف تسليمه إلى الولايات المتحدة في 2018.

 

وفقًا لـ Cyberscoop، شكك القاضي وليام الصوب في الأدلة التي قدمها الادعاء وأعرب عن شكوكه في

أن الحكومة يمكن أن تثبت قضيتها.

 

بغض النظر عن شكوك Alsup، من المقرر الآن الحكم على نيكولين في 29 سبتمبر، ويواجه السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات لكل عدد من عمليات بيع معلومات تسجيل الدخول المسروقة وتثبيت البرامج الضارة، بالإضافة إلى خمس سنوات لكل عدد من عمليات القرصنة والتآمر.

 

قال المحامي الأمريكي ديفيد أندرسون في بيان، إن إدانة نيكولين تشكل تهديدًا مباشرًا للمتسللين المحتملين، أينما كانوا، والقرصنة الحاسوبية ليست مجرد جريمة، إنها تهديد مباشر لأمن وخصوصية الأمريكيين، وسيستجيب تطبيق القانون الأمريكي لهذا التهديد بغض النظر عن مصدره.