رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمازون: لم نحظر TikTok والبريد وصل الموظفين بالخطأ

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون

أوضحت أمازون أن الشركة لا تمنع موظفيها من استخدام TikTok على هواتف عملهم أو أي جهاز لديه حق الوصول إلى بريد أمازون الإلكتروني.

 

يأتي ذلك بعد ساعات من احتواء رسالة بريد إلكتروني داخلية على عناوين جعلت من الضروري على موظفي أمازون حذف TikTok من أجهزتهم بحلول 10 يوليو.

 

وقالت أمازون في بيان رسمي لصحيفة نيويورك تايمز: "تم إرسال رسالة البريد الإلكتروني هذا الصباح لبعض موظفينا عن طريق الخطأ، ليس هناك تغيير في سياساتنا الآن فيما يتعلق بـ TikTok".

 

في وقت سابق، تلقى موظفو أمازون بريدًا إلكترونيًا يطلب منهم حذف TikTok من هواتفهم الذكية، لم تقدم الشركة أي أسباب محددة لهذه الخطوة، وكانت قد ذكرت مخاطر أمنية من تثبيت التطبيق على الهواتف للموظفين الذين يصلون أيضًا إلى بريد Amazon الإلكتروني على نفس الهاتف.

 

فيما يلي النص الكامل للبريد الداخلي الذي أرسلته أمازون لفرض الحظر على TikTok، وتم إرسال هذا البريد من قبل فريق تقنية المعلومات في Amazon.

"الموضوع: الإجراء المطلوب: الإزالة الإجبارية لـ TikTok قبل

10 يوليو

مرحبا، نظرًا لمخاطر الأما ، لم يعد تطبيق TikTok مسموحًا به على الأجهزة المحمولة التي تصل إلى بريد Amazon الإلكتروني، إذا كان لديك TikTok على جهازك، فيجب إزالته بحلول 10 يوليو للاحتفاظ بإمكانية وصول الجوال إلى بريد أمازون الإلكتروني، في الوقت الحالي، يُسمح باستخدام TikTok من متصفح الكمبيوتر المحمول من Amazon".

 

ردا على هذا البريد الإلكتروني الداخلي من أمازون، قال TikTok في بيان رسمي لرويترز: "في حين أن أمازون لم تتواصل معنا قبل إرسال بريدهم الإلكتروني، وما زلنا لا نفهم مخاوفهم، فإننا نرحب بالحوار حتى نتمكن من معالجة أي مشاكل قد يكون لديهم وتمكين فريقهم من مواصلة المشاركة في مجتمعنا".