عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤسسة أمريكية تطلب من الموظفين حذف TikTok

تيك توك
تيك توك

لا تريد شركة ولز فارجو Wells Fargo وهي شركة خدمات مالية أمريكية، TikTok على هواتف موظفيها.

 

وفقًا لـ The Information، أرسلت المؤسسة المالية لموظفيها مذكرة، تطلب منهم إزالة التطبيق من أجهزة الشركة على الفور، سيكون حظر Wells Fargo من TikTok ساخناً في أعقاب حظر محتمل في Amazon إذا لم يصدر عملاق التجارة الإلكترونية بيانًا ينفي أنه يمنع الموظفين من تثبيت التطبيق على الهواتف المملوكة للشركة.

 

أكد متحدث باسم Wells Fargo انتقال الشركة إلى The Information، موضحا أنها وصلت إلى القرار بسبب مخاوف بشأن ممارسات الخصوصية في TikTok.

 

وقال: "لقد حددنا عددًا صغيرًا من موظفي Wells Fargo بأجهزة مملوكة للشركة قاموا بتثبيت تطبيق TikTok على أجهزتهم، ونظرًا للمخاوف بشأن ضوابط وممارسات الخصوصية والأمان في TikTok، ولأن الأجهزة المملوكة للشركة يجب استخدامها في أعمال الشركة فقط، فقد وجهنا هؤلاء الموظفين لإزالة التطبيق من أجهزتهم".

 

زعم تقرير منفصل لصحيفة نيويورك تايمز أن أمازون طلبت من الموظفين إزالة تطبيق الشبكات الاجتماعية من الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى البريد الإلكتروني للشركة.

 

وبحسب ما ورد حذرتهم المذكرة أيضًا من أنهم بحاجة إلى إلغاء تثبيت TikTok بحلول الجمعة لاستمرار

الوصول إلى البريد الإلكتروني، ومع ذلك، أخبر متحدث باسم أمازون Engadget أن البريد الإلكتروني تم إرساله إلى بعض موظفيها عن طريق الخطأ وأنه لا يوجد تغيير في سياساتها في الوقت الحالي فيما يتعلق بـ TikTok.

 

يخضع تطبيق مزامنة الشفاه للتدقيق بسبب المخاوف التي أثيرت حول Bytedance، الشركة الأم التي يوجد مقرها في بكين، وتشعر السلطات الأمريكية بالقلق من احتمال أن تجبر Bytedance على مشاركة البيانات مع الحكومة الصينية بموجب قوانين البلاد.

 

في الهند، حظر المسؤولون التطبيق تمامًا، ونفى TikTok أنه طُلب من أي وقت مضى تقديم بيانات المستخدمين إلى الحكومة الصينية، على الرغم من ذلك، وانسحب من هونج كونج بعد دخول قوانين الأمن الصينية الجديدة التي تعزز مراقبة الإنترنت في المنطقة حيز التنفيذ.