رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سر تعطل Spotify و Pinterest في آيفون على مستوى العالم

iPhone
iPhone

كانت العديد من تطبيقات iOS الشهيرة مثل Spotify و Tinder و Pinterest تتعطل لمستخدمي iPhone على مستوى العالم بسبب خلل يتعلق بتسجيل الدخول إلى فيسبوك.

 

أدخلت هذه المشكلة، التي تم حلها الآن، مستخدمي Apple iPhone في جميع أنحاء العالم في حالة من الصعوبة أثناء انتقالهم إلى وسائل التواصل الاجتماعي واشتكوا من تعطل التطبيقات.

 

يأتي هذا بعد أكثر من شهر من أن أداة تطوير برامج Facebook SDK، التي تسببت في تعطل التطبيقات الشائعة على iOS بطريقة مماثلة.

 

وفقًا لموقع DownDetector.com، لوحظت طفرات انقطاع واسعة النطاق لتطبيقات مثل Spotify و Pinterest و Waze و Tinder وغيرها عندما كان مستخدمو iOS يصلون إليها.

 

على غرار الانقطاع العالمي الذي حدث في مايو، يبدو أن سبب الانقطاع هذه المرة هو مجموعة تطوير برامج Facebook أو SDK، يتم استخدام Facebook SDK

من قبل العديد من التطبيقات لإدارة تسجيلات دخول المستخدمين.

 

وفي الوقت نفسه، مع ملاحظة الخطأ، نشر Facebook على منصة المطورين أنه كان على دراية بالمشكلة المتعطلة والنظر في الأمر، وقال: "نحن ندرك ونحقق في زيادة الأخطاء في iOS SDK التي تتسبب في تعطل بعض التطبيقات، تم حل المشكلة التي كانت تسبب التطبيقات لمستخدمي iPhone".

 

أضاف فيسبوك: "في وقت سابق اليوم، أدى تغيير الرمز إلى تعطل بعض تطبيقات iOS باستخدام Facebook SDK، حددنا المشكلة بسرعة وحلها، نحن نعتذر عن أي شيء غير مناسب".