عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل ستحظر إعلانات تقنية مراقبة الشريك

جوجل ستحظر إعلانات
جوجل ستحظر إعلانات تقنية مراقبة الشريك

ستحظر جوجل إعلانات تطبيقات وأجهزة المطاردة، اعتبارًا من 11 أغسطس، والتي تمكن شخصًا ما من تتبع نشاط الهاتف أو حركة شخص آخر.

 

تميل هذه التطبيقات والأجهزة إلى "مراقبة الشريك"، وفقًا لتحديث سجل التغيير في سياسات Google الإعلانية، التطبيقات محظورة بالفعل في متاجر تطبيقات Google و Apple، ولكن لا يزال بعضها يتسلل بينما البعض الآخر متاح مباشرة على مواقع المطورين.

 

يحدد التحديث كذلك أن المنتجات المتأثرة تتضمن "برامج التجسس والبرامج الضارة التي يمكن استخدامها لمراقبة النصوص أو المكالمات الهاتفية؛ يتم تسويق أجهزة تتبع GPS خصيصًا للتجسس أو تعقب شخص ما دون موافقته، الترويج لأجهزة المراقبة "الكاميرات، مسجلات الصوت، الكاميرات"، التي يتم تسويقها بغرض التجسس السريع، وسيتم تعليق الحسابات التي تنتهك السياسة، وفقًا للتحديث.

 

ويأتي التغيير مع تزايد حالات العنف المنزلي ليس فقط في

الولايات المتحدة، ولكن في جميع أنحاء العالم، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة نيويورك تايمز في أبريل، وقد تم عزل العديد من ضحايا الاعتداء مع المعتدين عليهم، وأوامر الإغلاق تجعل من الصعب عليهم الفرار.

 

نأمل أن يساعد حظر Google في إزالة أداة إساءة استخدام محتملة أخرى من أولئك الذين يرغبون في إلحاق الضرر، على الرغم من أن حظر الإعلانات يمثل سياسة عمل جيدة، إلا أن جوجل يمكنها أيضًا القيام بعمل أفضل لضمان عدم وصول التطبيقات إلى المتجر في المقام الأول.