رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تروكولر: حظر الجيش الهندي غير عادل

تروكولر
تروكولر

مع طلب الجيش الهندي من أفراده حذف 89 تطبيقًا، وصف تطبيق تحديد هوية المتصل السويدي Truecaller الخميس تضمينه في قائمة التطبيقات المحظورة بأنه غير عادل.

 

لا تتضمن القائمة فقط التطبيقات الصينية مثل TikTok التي تم حظرها بالفعل من قبل الحكومة ولكن لديها أيضًا منصات شائعة مثل Facebook و Instagram و Snapchat و Zoom و Reddit وغيرها.

 

يريد الجيش الهندي من أفراده حذف هذه التطبيقات بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

 

وقال متحدث باسم تروكولر في بيان، إنه أمر محبط ومحزن أن نعلم أن Truecaller هو من بين قائمة 89 تطبيقًا تم حظرها من قبل القوات المسلحة الهندية لأفرادها، Truecaller هو تطبيق من أصل سويدي يعتبر الهند وطنه.

 

يقع مقر Truecaller الرئيس في ستوكهولم، ويوفر مجموعة من الخدمات مثل برنامج الاتصال الذي يوفر معرف المتصل واكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها والرسائل والمزيد.

 

وأضاف البيان: "نود أن نكرر أن Truecaller لا يزال آمنًا للاستخدام، سواء لمواطنينا أو لأفراد قواتنا المسلحة المحترمة، ولا نرى أي سبب لوجود Truecaller في هذه القائمة وسنحقق في الأمر".

 

تابع أن تروكولر تقدم خدمة حيوية لأكثر من 170 مليون شخص في الهند، وتحظر مئات الملايين من الرسائل الاقتحامية والرسائل القصيرة كل يوم، وإدراجه في القائمة غير عادل، أنه يخزن جميع بيانات المستخدم في الهند وجميع ميزات التطبيق تستند إلى الإذن وتعطل بشكل افتراضي.

 

كما أشار إلى أن غالبية موظفي Truecaller عالميًا هم من الهند ولا تقوم المنصة بتحميل سجلات الهاتف أو بيع بيانات المستخدم- على حد زعمه.

 

في عام 2019 ، في كابوس لآلاف مستخدمي Truecaller في الهند، أنشأ خطأ يسمى تلقائيًا حسابات واجهة المدفوعات الموحدة UPI الخاصة بهم مع بنك ICICI دون موافقتهم، مما أثار الذعر والمخاوف من القرصنة، واعتذر التطبيق لاحقًا للمستخدمين الذين تأثروا بالخلل.