رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في خطوتين.. انتقل لوضع جوجل الداكن للمستندات وجداول البيانات

الوضع الداكن في جوجل
الوضع الداكن في جوجل

طرحت جوجل سمات داكنة على تطبيق المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية لنظام Android، وستظهر هذه الميزة بالكامل للمستخدمين في الأسبوعين المقبلين.

 

لن يقلل المظهر الداكن فقط من إجهاد العين ويجعلها قابلة للاستخدام في بيئات الإضاءة المنخفضة ولكن أيضًا يوفر عمر البطارية.

 

تمت إضافة ميزة الوضع المظلم بالفعل إلى Gmail وتقويم Google؛ لتنشيط المظهر المظلم على المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية، يجب على المستخدمين الانتقال إلى إعدادات التطبيق المعني.

 

سيستخدم التطبيق سمة النظام تلقائيًا، وبالتالي، إذا تم تنشيط الوضع المظلم بالفعل على جهازك، فلن تضطر إلى تمكينه يدويًا، سيتمكن المستخدمون أيضًا من تشغيل الوضع المظلم أو إيقاف تشغيله للتطبيقات الثلاثة بشكل مستقل.

 

 وفقًا لمدونة الشركة، يتم ضبط إعدادات المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية تلقائيًا عند ضبط نظام Android على استخدام المظهر الداكن.

 

يمكنك أيضًا تشغيل الوضع المظلم أو إيقاف ه للمستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية بشكل مستقل، إذا فعلت ذلك، فسيعمل كل تطبيق في السمة المحددة بغض النظر عن إعدادات نظام Android ".

 

يمكن لأي شخص لديه حساب Gmail استخدام المستندات أو الأوراق أو الشرائح ويمكن مشاركتها عبر البريد الإلكتروني.

 

Google doc هو تطبيق قوي قائم على السحابة ويستخدم على نطاق

واسع، وإذا كنت تريد تشغيل الوضع المظلم للمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من Google، فإليك كيفية القيام بذلك:

 

يمكن تمكين الوضع المظلم بشكل فردي على المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية من خلال فتحها والنقر على القائمة في الزاوية العلوية اليسرى، متبوعًا بالإعدادات، ثم اختيار السمة والخطوة النهائية، أي Dark في كل تطبيق.


يمكن للمستخدمين أيضًا معاينة المستند أو الورقة في السمة العادية، وبالتالي، إذا كنت تريد معاينة مستند في وضع الضوء، فانتقل إلى الإعدادات> المزيد> عرض في سمة خفيفة.


يمكن أن يستغرق وضع المظهر المظلم الجديد بعض الوقت ليتم طرحه وسيكون متاحًا لجميع عملاء G Suite والمستخدمين الذين لديهم حسابات Gmail.

 

يجب عليك الاستمرار في التحقق والتحقق مرة أخرى إذا قمت بتثبيت جميع تحديثات التطبيق المعلقة في تطبيق متجر Play.