عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. إنتل تطرح منفذ توصيل الأجهزة Thunderbolt™ 4 في الأسواق

إنتل
إنتل

كشفت شركة إنتل عن تفاصيل جديدة تتعلق بطرح الجيل الجديد من منفذ التوصيل متعدد الأغراض Thunderbolt™ 4 المخصص لتوصيل الأجهزة الطرفية، والذي يوفر قدرات موسعة ويدعم الحد الأدنى من متطلبات الأداء المتزايدة، إلى جانب الامتثال لمواصفات ومعايير منافذ التوصيل من نوع USB 4.

 

 وللمرة الأولى منذ إطلاق التقنية، أصبح من الممكن تضمين ما يصل إلى أربعة منافذ Thunderbolt معاً، إلى جانب دعم كابلات توصيل شاملة بطول مترين.

 

أكدت إنتل أن معالجاتها المخصصة للحواسيب المحمولة، والتي تحمل الاسم الرمزي تايجر ليك Tiger Lake، ستكون أولى المُعالجات التي تدعم استخدام تقنية Thunderbolt 4.

 

كما أعلنت إنتل عن إصدار واجهة التوصيل Thunderbolt 4 controller 8000 series، المتوافقة مع مئات الملايين من أجهزة الحواسيب الشخصية التي تدعم تقنية توصيل الأجهزة الطرفية Thunderbolt 3 والأجهزة المُلحقة الأخرى المتوافرة فعلياً في السوق.

قال جايسون زيلر، مدير عام قطاع تسويق تقنيات التوصيل لدى شركة إنتل: "يوفر منفذ التوصيل متعدد الأغراض Thunderbolt™ 4 للمستهلكين معايير توصيل رائدة لمجموعة من الأجهزة، ما يساعد على الارتقاء بتجارب الحوسبة، وتحقيق أرقى معايير البساطة والأداء والموثوقية عند استخدام منافذ كابلات التوصيل من نوع USB-C.

 

أشار إلى أن مُنتجات Thunderbolt تقدم مجموعة متناسقة ورائدة في القطاع من قدرات توصيل أجهزة الكمبيوتر بالبيانات والفيديو

والطاقة بمنتهى البساطة عبر الاعتماد على كابل توصيل واحدٍ فقط من نوع USB-C.

 

وقال بين ثاكر، نائب الرئيس والمدير العام في شركة كينجستون: "نتوقع أن يشكّل طرح تقنية توصيل الأجهزة الطرفية Thunderbolt 4 نقطة تحوّل لافتة بالنسبة لمُصنّعي الأجهزة المُلحقة الذين يعتمدون على أجهزة الحواسيب الشخصية وأجهزة ماك، بهدف تقديم مجموعة من المنتجات الرائدة في القطاع، والتي تضمن تجربة مستخدم متسقة وعالية الكفاءة. وسيسهم تطوير تقنية Thunderbolt 4 في مساعدة كينجستون على إعادة تعريف مساحات العمل الحديثة والعصرية في المستقبل".

 

قال جيري بارادايز، نائب رئيس المحفظة التجارية للحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية لدى شركة لينوفو: "تتمتع تقنية التوصيل متعدد الأغراض Thunderbolt 4 بإمكانات جديدة مع دعم الحد الأدنى من متطلبات الأداء، ما يضمن تجارب رائعة بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية التي يحتاجها المستخدمون النهائيون وعملاؤنا المتخصصون بتكنولوجيا المعلومات".