رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل توسع برنامج إصلاح آيفون الخاص بجهة خارجية

آيفون
آيفون

أعلنت شركة آبل أن برنامجها الخاص بإصلاح iPhone المستقل والناشئ آخذ في التوسع في عدة مناطق جديدة.

 

وفي بيان، قالت إن البرنامج الرائد في الصناعة الذي يمكّن أعمال الإصلاح من استخدام قطع غيار وأدوات معتمدة من Apple، حقق نجاحًا كبيرًا، لذلك يمكن للتجار في كندا وأوروبا، الاشتراك الآن على أمل اجتياز متطلبات آبل الصارمة على ما يبدو.

 

بدأ البرنامج، على الأقل جزئيًا، بعد أن تم انتقاد الشركة لحظرها على أطراف ثالثة من إجراء إصلاحات أساسية للأجهزة، أدى استخدام Apple لأجزاء محددة - بما في ذلك مستشعرات Touch ID واستبدال الشاشة وتركيبات البطارية - إلى صعوبة استخدام بديل.

 

لقد تم الإشارة ضمنيًا إلى أن الشركة لم تكن تتفوق فقط على الأنشطة التجارية الأخرى، ولكنها كانت تحلب العملاء الذين كان عليهم الدفع مقابل احتمالات الإصلاحات الأساسية.

 

في الصيف الماضي، قالت شركة آبل إنها ستبدأ في التحقق من أعمال الإصلاح هذه، وفي حالة اجتيازها  فإنها تتيح لها استخدام أدوات Apple الرسمية وقطع الغيار.

 

يقتصر البرنامج على الولايات المتحدة، لكن Apple قالت اليوم إن أكثر من 140 شركة قد اشتركت، مع وجود أكثر من 700 موقع إصلاح قيد التشغيل الآن.

 

وأضافت Apple أن هذه الشركات يمكنها الوصول إلى تدريب مجاني، وكذلك نفس الأجزاء والأدوات والأدلة ومعدات التشخيص التي يقدمها مقدمو الخدمة المعتمدون من Apple وفرق متجر Apple.

 

يمكن لأي نشاط تجاري يرغب في الاشتراك القيام بذلك في صفحة Apple Repair Independent Provider Provider وسيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف تبدو تجربته مع البرنامج.

 

قال صانع iPhone إن لديه الآن أكثر من 5000 مركز خدمة معتمد حول العالم قادر على إجراء الإصلاحات الأساسية، يشمل ذلك الارتباط الكبير للشركة مع Best Buy، والذي يمكن أن يعتمد على ما يزيد عن 7000 من العاملين المدربين من Apple.

 

كان هناك توتر طويل الأمد بين التزام Apple بزيادة اعتماد iPhone - وضمان سلامة أعمالها مع إجراء ترقيات منتظمة - ضد التزامها البيئي.

 

من الواضح أنه في أعقاب "Batterygate" وعرض الشركة لإصلاح البطارية المخفضة يمثل تغييرًا كبيرًا للشركة.،في حين شهدت الشركة بانتظام مليوني شخص يستبدلون بطارية iPhone الخاصة بهم، عندما تم تخفيض السعر إلى 29 دولارًا فقط، قفز هذا الرقم إلى ما يقرب من 11 مليون في عام 2018.