رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. فودافون الأكثر استحواذًا على المحافظ الإلكترونية للمحمول

فودافون الأكثر استحواذًا
فودافون الأكثر استحواذًا على المحافظ الإلكترونية للمحمول

كشف تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لمؤشرات استخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، عن تريتب شركات المحمول في استخدام العملاء للمحافظ الإلكترونية.

 

أوضح التقرير أن شركة فودافون مصر هي الأكثر استخدمًا للمحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، وجاء ترتيب الشركات كالآتي: فودافون 62.7%، اورنج 25%، اتصالات 12%، وى 0.3%.

 

كما أشار التقرير إلى أن فودافون تصدرت أيضًا توزيع عدد المعاملات الإلكترونية، وجاء الترتيب: فودافون 86.5%، اورانج 8.5%، اتصالات 4.5%، وى 0.5%.

يشار إلى أن عدد المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بلغ 13.5 مليون محفظة إلكترونية على مستوى الجمهورية، وتقوم بعدد 4.8 مليون معاملة إلكترونية شهريًا.

 

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قد أصدر السبت،

تقريرًا لمؤشرات استخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، في إطار حرصه على رفع الوعي لدى المستخدمين بوسائل الدفع الإلكترونية، ودعم خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي، وخلق بيئة مدفوعات رقمية.

 

كما يهدف الجهاز إلى وضع الأطر التنظيمية المنظمة لخدمات الدفع باستخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، مما يساعد على انتشار وسائل الدفع الإلكترونية، والتي تساهم في الإسراع من عملية التحول من مجتمع نقدي إلى مجتمع لا نقدي.