رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل توقف تحديثات الآلاف من الألعاب في App Store في الصين

آبل في الصين
آبل في الصين

 أفادت فاينانشيال تايمز بأن شركة آبل علقت تحديثات آلاف الألعاب على متجر التطبيقات الخاص بها في الصين؛ لأنها تفتقر إلى ترخيص من الحكومة الصينية.

 

 واجهت الشركة ضغوطًا متزايدة من الحكومة الصينية في الأسابيع الأخيرة للامتثال للوائح المحلية، بما في ذلك أن جميع الألعاب تظهر دليلاً على الترخيص الممنوح من الحكومة.

 

تعد الصين أكبر سوق App Store لشركة Apple، ومعظم عائدات App Store في البلاد البالغة 16.4 مليار دولار تأتي من الألعاب.

 

مطلوب تراخيص مزود محتوى الإنترنت لجميع التطبيقات المدفوعة  أو تلك التي لديها عمليات شراء داخل التطبيق، وفي الصين منذ عام 2016، يتم منح التراخيص بعد مراجعة حكومية، وقد يكون من الصعب الحصول عليها.

 

لاحظت متاجر تطبيقات Android قاعدة الترخيص إلى حد كبير منذ عام 2016، ومع ذلك، اتبعت شركة Apple نهجًا أكثر مرونة، مما سمح للمطورين بنشر ألعابهم أثناء انتظارهم للحصول على ترخيص، والذي قد يستغرق شهورًا.

 

تشير التقديرات إلى وجود ما يقرب من 60.000 لعبة متأثرة في متجر التطبيقات الصيني، لكن الهيئات التنظيمية الصينية أصدرت فقط حوالي 43000 ترخيص منذ عام 2010، وفقًا لمجلة FT.

 

من غير الواضح كيف تمكنت Apple من الالتفاف على هذه القاعدة لفترة طويلة، أو لماذا تضيق الخناق على القاعدة الآن، لكن الشركة اتخذت خطوات مؤخرًا لإعداد المطورين.

 

في فبراير  ذكّرت Apple مطوري iOS في الصين أنهم بحاجة إلى الحصول على تراخيص قبل النشر، وفي يونيو، بدأوا بتحذير المطورين من أنهم سيحتاجون إلى الحصول على تراخيص لألعابهم بحلول 30 يونيو، وإلا سيتم حظرهم وإزالتهم من متجر تطبيقات Apple.