رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيارات ذاتية القيادة قد تتجنب فقط ثلث الحوادث

السيارات ذاتية القيادة
السيارات ذاتية القيادة

تعد السيارات ذاتية القيادة مثالية من الناحية النظرية للسلامة، ولكن هل التخلص من القيود البشرية لا يصيب أحد، ليس بالضرورة.

 

تشير دراسة IIHS جديدة "عبر Autoblog" إلى أن التحول التام إلى التكنولوجيا المستقلة سيمنع فقط حوالي ثلث الأعطال إذا كانت الأنظمة تدفع كثيرًا مثل الأشخاص - أي التركيز على السرعة والراحة.

 

فقط 24% من حوادث الاصطدام تعود إلى أخطاء الإحساس أو الإدراك، في حين أن حوالي 10% تنجم عن العجز "مثل القيادة في حالة سكر"، والباقي يرجع إلى أخطاء في صنع القرار والتنبؤات والأداء، ولن يصلحها نظام القيادة الذاتية تلقائيًا.

 

وأشار الباحثون إلى اصطدام أوبر المميت مع المشاة إلين هيرزبرج في عام 2018 كمثال، لم تكن الأجهزة الذاتية للسيارة تكافح لاكتشاف هيرزبرج في البداية فحسب، بل لم تستطع أيضًا التنبؤ بالمكان الذي كانت ستذهب إليه ولم تقم بالمناورة المراوغة اللازمة لإنقاذ حياتها.

 

وقال المعهد إن معدل التصادم سينخفض ​​أكثر فقط إذا أعطت السيارات الأولوية للسلامة على تفضيل الراكب، وهذا يمكن أن يحبط الأشخاص الذين اعتادوا على النسيج حول السيارات أثناء تنقلاتهم اليومية.

 

قد يقودون ببطء أكثر من البشر عندما يكون هناك ضعف في الرؤية أو وفرة في حركة المرور على الأقدام، على سبيل المثال.

 

لا تزال الأيام الأولى للقيادة المستقلة، وأخذت السلامة أولوية أعلى بالنسبة إلى أوبر وآخرين في الآونة الأخيرة، ومع ذلك، تشير هذه الدراسة إلى أن اليوتوبيا بدون سائق قد تتطلب الكثير من الصبر والفهم، ستصل بأمان إلى وجهتك - سيستغرق الأمر وقتًا أطول.