رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جاك دورسي مؤسس تويتر يمنح 3 ملايين دولار لمنظمة مناهضة للعنصرية

جاك دورسي الرئيس
جاك دورسي الرئيس التنفيذي لموقع Twitter

منح جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر 3 ملايين دولار لمنظمة Colin Kaepernick لاعب كرة القدم الأمريكي، وهو بذلك أحدث مسؤول تنفيذي في مجال التكنولوجيا يقدم للمنظمات المناهضة للعنصرية في أعقاب احتجاجات واسعة النطاق على مقتل جورج فلويد، في مينيابوليس.

 

تمت مشاركة مقطع فيديو لشرطي أبيض راكعًا على عنق فلويد لمدة 9 دقائق تقريبًا بينما كان يصرح بأنه لا يستطيع التنفس على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أشعل المظاهرات في جميع أنحاء العالم.

 

واجه دورسي أيضًا انتقادات حديثة من الرئيس دونالد ترامب والمحافظين اليمينيين لوضع "إشعار المصلحة العامة" على تغريدة أخيرة لترامب لأول مرة.

 

وقال تويتر إن مشاركة ترامب، التي قالت، "عندما يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار" انتهكت سياساتها بشأن تمجيد العنف.

 

اشتهر Kaepernick بوقته في اللعب في سان فرانسيسكو، حيث ركع أثناء النشيد الوطني احتجاجًا على

قتل الشرطة ضد السود.

 

انتقد اتحاد كرة القدم الأمريكي والعديد من المحافظين هذه البادرة، قائلين إنها تحترم الجنود، وتقوم منظمة Kapernick بتوعية الشباب بحقوقهم.

 

وذكر دورسي أن المنحة ستساعد في تعزيز ورفاهية مجتمعات السود من خلال التعليم والتمكين الذاتي والتعبئة الجماعية لرفع الجيل القادم من قادة التغيير.

 

ينضم دورسي إلى شركات التكنولوجيا والمديرين التنفيذيين الآخرين الذين يقدمون للمنظمات في أعقاب مقتل فلويد، وقال الرئيس التنفيذي لشركة Google، سوندار بيشاي، الأربعاء، إن الشركة ستقدم 12 مليون دولار في التمويل للمنظمات التي تعمل على معالجة عدم المساواة العرقية.