رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تزعجك منشوراتك الغبية والمحرجة.. فيسبوك يقدم ميزة جديدة للتخلص منها

فيسبوك
فيسبوك

دعونا نواجه الأمر لقد نشر الكثير منا أشياء غبية أو محرجة أو سيئة عبر الإنترنت على مر السنين، حتى الآن كان التخلص من تلك الموجودة على فيسبوك يعني إما البحث مرة أخرى من خلال ما يصل إلى 16 عامًا من المنشورات في ملفك الشخصي أو سجل نشاطك، وحذفها واحدة تلو الأخرى.

 

أضافت الشركة أداة من شأنها أن تسهل عليك كثيرًا تنظيف جدولك الزمني، باستخدام ميزة إدارة النشاط، يمكنك محو المشاركات والصور ومقاطع الفيديو القديمة بشكل مجمّع.

 

ستتمكن من تصفية كل شيء حسب نوع المحتوى أو التاريخ، والذي قد يكون مفيدًا إذا كنت ترغب في التخلص من بعض اللقطات الثانوية أو الكلية.

 

يمكنك تصفية مشاركاتك من قبل الأشخاص الذين تم وضع علامة عليهم أيضًا، إذا غيرت رأيك بشأن شيء حذفته، سيكون لديك 30 يومًا لاستعادته قبل أن يقوم Facebook بالتخلص منه للأبد.

 

سيكون لديك أيضًا خيار أرشفة مشاركاتك بدلاً من حذفها، قد يكون ذلك مفيدًا إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة ولا تريد أن يرى أصحاب العمل المحتملين مقاطع فيديو سخيفة قمت بإنشائها مع أصدقائك، ولكنك ترغب في

الاحتفاظ بهذه المقاطع، يمكنك فقط مشاهدة المشاركات المؤرشفة حتى تقوم باستعادتها.

 

إنه تحديث مرحب به، حيث يجب أن يوفر الكثير من الوقت عندما يبحثون عن تحسين ملفهم الشخصي، قال Facebook إنه سيضيف المزيد من الوظائف إلى الأداة في النهاية، سيكون من المفيد امتلاك خيار تغيير إعدادات الخصوصية في النشرات بشكل جماعي.

 

هناك ميزة مثل إدارة النشاط منذ فترة طويلة قادمة على Facebook - Instagram لديه خيار أرشفة منذ عام 2017، سيكون متاحًا على تطبيق الهاتف في البداية، ويمكنك الوصول إليه من خلال سجل الأنشطة.

 

سيتمكن بعض الأشخاص من الوصول اليوم، وسيطرحه Facebook على نطاق أوسع خلال الأسابيع المقبلة، وقالت الشركة إن الميزة ستأتي إلى سطح المكتب و Facebook Lite في وقت لاحق.