رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل وسبوتيفاي ينضمان إلى يوم التعتيم احتجاجًا على وفاة جورج فلويد

جورج فلويد
جورج فلويد

 ستنظم صناعة الموسيقى، اليوم الثلاثاء، "يوم التعتيم" لدعم الاحتجاجات حول جريمة القتل المزعومة لجورج فلويد على يد شرطة مينيابوليس.

 

 ينظمها مديرو الموسيقى جميلا توماس وبريانا أجييمانج، والهدف هو إيقاف الأنشطة التجارية العادية لمدة 24 ساعةـ وقال موقع إلكتروني يحمل علامة #TheShowMustBePaused: "إنه يوم للتغلب على محادثة صادقة، عاكسة ومنتجة حول الإجراءات التي نحتاج إلى اتخاذها بشكل جماعي لدعم مجتمع السود".

 

شركات التكنولوجيا تشارك بطرق مختلفة، قالت Spotify إنها ستضع شعارًا أسود وصورة عنوان رئيسية على قوائم التشغيل والبودكاست الرئيسية، بينما تضيف ثماني دقائق و 46 ثانية من الصمت إلى قوائم التشغيل والبودكاست المشاركة - طول فترة ضغط الضابط ديريك شوفين على رقبة جورج فلويد.

 

تشارك Apple Music أيضًا، قائلة إنها ألغت جدول الراديو العادي Beats 1 وتوجيه المستخدمين نحو محطة بث تحتفل بأفضل موسيقى في Black Music.

 

 كما ستستضيف قائمة تشغيل مصممة لتوحيد المستخدمين، مع استراحات منتظمة تشرح الاحتجاجات والحركة، كما دعم تويتر Deezer و Tidal Music.


في غضون ذلك، ستغلق منظّمة الفعاليات Live Nation مكاتبها اليوم، في حين ستصبح قنوات ViacomCBS MTV و VH1 و Comedy

Central مظلمة، بحسب الشركة.

 

وستشارك في التسجيلات Jam Jam و Interscope و Sony Music وغيرها، ومن بين الفنانين الذين أعربوا عن الدعم ليدي جاجا، ورولينج ستونز، وكوينسي جونز، وبيلي إيليش.

 

 ومع ذلك، انتقد البعض اليوم، قائلين إنه غير مركز ولا يعالج الاحتجاجات وحركة Black Lives Matter مباشرة، أخبر مالك شركة Don Giovanni Records Joe Steinhard رولينج ستون أن الحركة مضللة وأن التسميات يجب أن تدعم المبادرات القائمة مثل Black Lives Matter.