رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يقاضي ناشرو الكتب أرشيف الإنترنت بزعم تمكين القرصنة

مكتبة الكتب الإلكترونية
مكتبة الكتب الإلكترونية المفتوحة Open Library

عندما بدأت المكتبات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في إغلاق أبوابها بسبب فيروس كورونا، استجاب أرشيف الإنترنت IA من خلال إنشاء مكتبة الطوارئ الوطنية، وهي عبارة عن مجموعة من 1.4 مليون كتاب من مكتبة الكتب الإلكترونية المفتوحة Open Library.

 

اعترض الناشرون على الفور على مشاركة عناوينهم مجانًا بدون الدفع للمؤلفين أو الناشرين، اليوم رفع أربعة ناشرين رئيسيين دعوى قضائية ضد IA بدعوى التعدي الجماعي على حقوق النشر.

 

على الرغم من لقب المكتبة المفتوحة، تتجاوز إجراءات IA بشكل كبير خدمات المكتبة الشرعية، وتؤدي إلى العنف بموجب قانون حقوق النشر، وتشكل قرصنة رقمية متعمدة على نطاق صناعي، Hachette Book Group، Inc. ، HarperCollins Publishers LLC ، John Wiley & Sons ، Inc. و Penguin

Random House LLC في الدعوى المرفوعة في محكمة نيويورك.

 

يجادل المدعون بأن الوكالة الدولية ليس لها حقوق قانونية لتوزيع الكتب، التي تقوم بمسحها وتحميلها على خوادمها، عبر المكتبة المفتوحة أو مكتبة الطوارئ الوطنية.

 

يذهب المدعون بقدر اتهام الأرشيف بالقرصنة، وتسعى الدعوى إلى إعلان أن IA ترتكب انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر، وأوامر قضائية لمنع IA من مشاركة العمل المحمي بحقوق الطبع والنشر والأضرار القانونية، والتي يمكن أن تصل إلى 150،000 دولار لكل انتهاك، كما يوضح TorrentFreak.