رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حيلة جديدة من بائعي أمازون لتفادي قواعد التلاعب بالأسعار

أمازون
أمازون

إن تدابير أمازون لمنع تلاعب الأسعار لها حل بسيط نسبيًا، فقد علم موقع The Verge أن بعض البائعين الخارجيين يضعون علامة على المنتجات على أنها "قابلة للتحصيل" للتهرب من ضوابط الأسعار التلقائية في Amazon.

 

يُقال إن بائع التجزئة على الإنترنت لديه أسقف سعر تبدأ عادةً عندما يتم إدراج المنتج على أنه جديد، ولكن يبدو أن هذا السقف لا يتناسب مع العناصر القابلة للتحصيل، لا توجد أيضًا شفافية كبيرة فيما يتعلق بهذه الأسقف أيضًا.

 

حسب البائعين، كان هذا الغرابة موجودًا منذ فترة، ومع ذلك لم تكن مشكلة حقًا قبل فيروس كورونا COVID-19، عندما أبقت المنافسة الأسعار معقولة، الآن مع ارتفاع الطلب وانخفاض العرض، أصبح لدى البائعين عديمي الضمير المزيد من الحوافز

لرفع الأسعار.

 

المتحدث باسم أمازون تحدث إلى The Verge ولم يتطرق بشكل مباشر لإجراءات مكافحة التلاعب، بدلاً من ذلك قال إن البائعين يحددون أسعارهم الخاصة وأن أمازون تسحب المبيعات التي تنتهك سياساتها.

 

يخسر العملاء بوضوح إذا كانوا يحاولون الحصول على السلع الساخنة الأخرى، ولكن غياب الشفافية قد يجعل من الصعب أيضًا على البائعين الأكثر صدقًا الذين قد يحتاجون إلى رفع الأسعار على سبيل المثال، لتعويض التكاليف، لكنهم لا يريدون رحلة أنظمة الكشف في أمازون.