عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوني تروج لألعاب PS5الحصرية.. و Xbox مهتمة بالقيمة

PS5
PS5

 أصبح جيل وحدة التحكم الجديد قاب قوسين أو أدنى، ومعه تأتي معركة جديدة حول استراتيجية أفضل، وأي منها يخدم اللاعبين بشكل أفضل، فقد أعلنت سوني عن حدث الأسبوع المقبل تعرض فيه "مستقبل الألعاب على PlayStation 5.

 

في مقابلة مع GamesIndustry.biz، اقترح الرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment Jim Ryan، إحدى الطرق للحفاظ على تفاعل مستخدمي PS4 هي جعل ألعاب PS5 القادمة قابلة للعب على الجهاز الأقدم، تمامًا كما تقترح Microsoft مع ألعاب Xbox Series X إمكانية اللعب على Xbox One .

 

استجاب رايان من خلال استهداف خطة Xbox للحصول على العناوين والملحقات التي تعمل عبر الأجيال، قائلاً: "نعتقد أنه عندما تذهب إلى كل مشاكل إنشاء وحدة تحكم من الجيل التالي، يجب أن تتضمن ميزات وفوائد الجيل السابق، يجب على الناس صنع ألعاب يمكنها الاستفادة القصوى من هذه الميزات".

 

أضاف: "نحن نؤمن بالأجيال، وما إذا كانت وحدة تحكم DualSense، سواء كانت الصوت ثلاثي الأبعاد، أو ما إذا كانت الطرق المتعددة التي يمكن بها استخدام SSD، نحن نعتقد أن الوقت قد حان لإعطاء مجتمع PlayStation شيئًا جديدًا، شيء مختلف، لا يمكن الاستمتاع بها إلا على PS5".

 

استمع فريق Xbox إلى اقتراح مفاده أن الألعاب على منصتهم قد لا تستفيد من ميزات الجيل الجديد لتقديم تجربة جديدة، وغرد مدير تسويق ألعاب Xbox التنفيذي آرون جرينبرج: "أجيال من الألعاب التي يتم تشغيلها على أحدث الأجهزة الذكية مستفيدة من ابتكارات الجيل

التالي تقدم المزيد من الخيارات والقيمة والتنوع أكثر من أي إطلاق لوحدة التحكم على الإطلاق.

 

تابع: "يتم إطلاق جميع عناوين الاستوديوهات لدينا في Game Pass وستحصل على ترقيات ألعاب الجيل التالي مجانًا، مع Xbox Series X، نستثمر أيضًا في مسارات صديقة للمستهلكين لملكية الألعاب عبر الأجيال، نقود الطريق مع عناوين الطرف الأول بما في ذلك Halo Infinite في عام 2020، ونحن ملتزمون بضمان أن الألعاب من Xbox Game Studios تدعم الاستحقاقات عبر الجيل وأن الإنجازات وحفظ الألعاب الخاصة بك مشتركة عبر الأجهزة".


إن تسليط الضوء على "أجيالها" من العناوين المتوافقة وإعداد التسليم الذكي الذي سيؤدي إلى تنزيل الإصدار الصحيح لجهازك مقارنة بخطط التوافق التي لا تزال غامضة من سوني في الوقت المناسب بشكل خاص.

 

أفادت Eurogamer أن Sony قد أخبرت مطوري PS4 أن جميع الألعاب المقدمة بعد 13 يوليو يجب أن تكون متوافقة مع PS5، مع نفس الميزات المتوفرة التي يواجهها اللاعبون على PS4.