عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل ستدرج "تجربة الصفحة" في تصنيفات البحث

جوجل
جوجل

أعلنت جوجل الخميس عن أنها تخطط لإضافة "تجربة الصفحة" إلى العوامل التي تراها عند تصنيف الصفحات في البحث.

 

سيؤدي هذا الإجراء أيضًا إلى إزالة متطلبات AMP لعرض الأخبار في Top Stories على الهاتف، تعتقد Google أن التغييرات ستساعد في جعل الويب أفضل للجميع.

 

وفقًا للشركة، ستقيس تجربة الصفحة كيفية إدراك المستخدمين لتجربة التفاعل مع صفحة الويب؛ لتحديد تجربة الصفحة، ستأخذ Google بعين الاعتبار Core Web Vitals، المقاييس التي تقيس تجربة المستخدم، بالإضافة إلى الإشارات الحالية، مثل سهولة استخدام الهاتف والتصفح الآمن وأمان HTTPS.

 

قالت جوجل إنها ستظل تمنح الأولوية لأفضل المعلومات، وبينما تتخلص من متطلبات AMP لأهم الأخبار في الهاتف، فإنها ستواصل دعم إطار العمل والربط بصفحات AMP عندما تكون متاحة.

 

أوضحت Google في مشاركة مدونة: "بالرغم من أهمية جميع مكونات تجربة الصفحة،

إلا أننا سنعطي الأولوية للصفحات التي تحتوي على أفضل المعلومات بشكل عام، حتى إذا كانت بعض جوانب تجربة الصفحة فرعية، لا تبطل تجربة الصفحة الجيدة الحصول على محتوى رائع وملائم".

 

تدرك Google أن التغييرات قد تستغرق بعض التعود عليها، وتقول إنها لن تطرحها قبل العام المقبل، وستقدم إشعارًا لستة أشهر على الأقل، في هذه الأثناء تريد منح المطورين الكثير من الوقت للاستعداد، وقد حدثت أدوات المطورين الخاصة بها، بما في ذلك Lighthouse و PageSpeed ​​Insights، لمساعدة مالكي المواقع على البدء.